"لافروف" يترأس المناقشات الوزارية في مجلس الأمن

"لافروف" يترأس المناقشات الوزارية في مجلس الأمنسيرجي لافروف

عرب وعالم1-7-2024 | 22:05

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم الإثنين، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، سيترأس المناقشات الوزارية في مجلس الأمن الدولي، يومي 16 و17 يوليوالجاري.

وقال البيان، "تم التخطيط لثلاثة أحداث رئيسية خلال رئاسة روسيا لـ مجلس الأمن الدولي، ستجرى مناقشات مفتوحة على المستوى الوزاري حول موضوع التعاون متعدد الأطراف من أجل تشكيل نظام عالمي أكثر عدالة وديمقراطية واستدامة في 16 يوليو، وستجرى مناقشات مفتوحة على المستوى الوزاري حول الوضع في الشرق الأوسط في 17 يوليو، وسيترأس هذين الحدثين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف".

أما الحدث الثالث، وهو المناقشات حول التعاون بين الأمم المتحدة ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي وكومنولث الدول المستقلة ومنظمة شنغهاي للتعاون، فمن المقرر أن تعقد في التاسع عشر من يوليو.

وقالت الوزارة "بشكل عام، سيكون برنامج مجلس الأمن الدولي مزدحما للغاية، وسيتم تنظيم اجتماعات حول الوضع في هايتي وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغرب إفريقيا ومنطقة الساحل واليمن وقبرص وكولومبيا ولبنان وسوريا، وكذلك حول نشاط مركز الأمم المتحدة الإقليمي للدبلوماسية الوقائية لآسيا الوسطى، ومن المخطط أيضًا تمديد تفويض مكتب الأمم المتحدة المتكامل في هايتي، وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، والعقوبات ضد جمهورية أفريقيا الوسطى".

وأضافت أن جدول الأعمال يتضمن أيضًا، اجتماعًا حول تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2720 بشأن الآلية الإنسانية لقطاع غزة، بمشاركة سيجريد كاج منسقة الأمم المتحدة العليا للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.

يذكر أن روسيا تولت رئاسة مجلس الأمن الدولي اليوم الأول من يوليو 2024.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2