على هامش مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ.. معرض للمنتجات البيئية المصنوعة من المخلفات

على هامش مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ.. معرض للمنتجات البيئية المصنوعة من المخلفاتعلى هامش مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ.. معرض للمنتجات البيئية المصنوعة من المخلفات

*سلايد رئيسى24-11-2018 | 10:43

وكالات

شارك عدد من الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال إعادة تدوير المخلفات في المعرض المقام على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي بشرم الشيخ.

وعرضت جمعية الفيروز بالعريش خلال المعرض منتجاتها من مفارش وستائر وقبعات وحقائب تسوق مصنوعة من مخلفات الأغنام "صوف" وبواقى الأقمشة ومخلفات النخيل ، وتعد تلك المنتجات نتاج تشغيل أكثر من 300 سيدة وفتاة من أجل دعم المرأة فى مجال ريادة الأعمال وتعريف الجمهور بالتراث السيناوى وكيفية الإستفادة من المخلفات كموارد وعدم إهدارها.

كما شاركت جمعية النباتات الطبية بمدينة سانت كاترين بماكيت لفراشة سيناء الزرقاء التى تستوطن منطقة جبال سانت كاترين وذلك بإستخدام أغلفة الكتب والكراسات القديمة تم صنعها بأيدى الأطفال، حيث تحرص الجمعية على توعية وتثقيف الأطفال بالكائنات المحيطة بهم.

وقدمت مؤسسة النافذة للفن المعاصر للتنمية بقرية الفخارين بمصر القديمة منتجات من إعادة تدوير المخلفات الزراعية من شجر الموز وورد النيل وسعف النخيل وقش الأرز، حيث يتم تصنيع أكثر من 120 منتجا من الورق يصلح لإستخدامات متعددة ،كما تقوم المؤسسة بتدريب جميع الفئات العمرية لإستغلال المخلفات الزراعية في صناعة الورق وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة من ضعاف السمع.

وتأكيداً على الدور الهام للمرأة السيناوية فى صناعة المنتجات اليدوية المتميزة، عرضت جمعية تنمية وحماية البيئة بمدينة بئر العبد بشمال سيناء مجموعة من المنتجات البدوية كحقائب السوق المصنوعة من بواقى الأقمشة بهدف الحد من استخدام البلاستيك، حيث تعد الجمعية من الجمعيات الرائدة التى تقوم بحملات للتوعية بأهمية الحفاظ على الطيور المهاجرة بمنطقة شمال سيناء.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2