تعرف على المخرج «أمير الشناوى» و فيلمه «الكيلو 64» المعروض في القاهرة السينمائي

تعرف على المخرج «أمير الشناوى» و فيلمه «الكيلو 64» المعروض في القاهرة السينمائيتعرف على المخرج «أمير الشناوى» و فيلمه «الكيلو 64» المعروض في القاهرة السينمائي

اتجاه الريح24-11-2018 | 19:20

كتب: أحمد حمدي
أستقبل المسرح الصغير، في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم السبت 24 نوفمبر، الفيلم المصري "الكيلو 64" رابع أفلام مسابقة "آفاق السينما العربية" برئاسة الناقد أحمد شوقي، ضمن فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة المنتج محمد حفظي.
الفيلم تسجيلي، مدته 61 دقيقة، يُعرض عالميًا لأول مرة في القاهرة السينمائي، عن رحلة شاب طموح تخرج في كلية الصيدلة، وقرر أن يغير مجال عمله، ويؤسس مزرعة في الكيلو 64 على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي. يحركه حماس 25 يناير، يقرر وائل الشناوي 24 عامًا أن ينشئ شركة زراعية، تهدف لإحداث أثر اجتماعي والإسهام في الاقتصاد المصري، لكن ليس كل شيء يسير كما هو مخطط له.
على مدار سنتين صوّر المخرج أمير الشناوي حكاية جيلين، حيث يجد المستثمر الشاب نفسه في نفس الموقف الذي عاشه والده عندما حاول إنشاء مشروعه على الأرض ذاتها قبل 20 سنة.
الفيلم سيناريو وإخراج أمير الشناوي، تصوير محمد طاهر وأمير الشناوي وأحمد عبدالسلام، مونتاج بدر ضاهي، إنتاج محمد طاهر وكريم الشناوي.
أمير الشناوي؛ مخرج أفلام وثائقية مصري، حصل على درجة الماجستير في الأفلام الوثائقية من جولد سميث، جامعة لندن عام 2017. أخرج العديد من الأفلام الوثائقية لحساب عدد من المنظمات الدولية العاملة في مصر. في عام 2015، عمل أمير كمساعد مخرج في فيلم "اشتباك" من إخراج محمد دياب. في عام 2018، بدأ أمير تدريس صناعة الأفلام الوثائقية كعضو مساعد في عدة جامعات بمدينة القاهرة.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2