لميس الحديدى عن أهم المطالب والتحديات أمام الحكومة الجديدة: رضا الناس هو كلمة السر

لميس الحديدى عن أهم المطالب والتحديات أمام الحكومة الجديدة: رضا الناس هو كلمة السرلميس الحديدى

مصر3-7-2024 | 02:12

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن التغيير الوزاري المرتقب واسع ويشمل عدد كبير بنسبة 70% من الحقائب بالأخص المجموعة الاقتصادية التي شهدت تغييرًا شاملًا وهو تغيير مهم في وقت أهم.

تابعت عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "ON": قائلة:"صحيح حولنا تحديات إقليمية وضغوط محلية كثيرة لكن المواطن وخدمته يجب أن تكون أولوية السياسات وأولوية الانفاق ونتمنى أن تكون في أولويات الحكومة".

أضافت: أن كلمة السر في هذا التغيير يجب أن يكون رضا الناس، قائلةً: "الأهم من تغيير الأسماء هو تغير السياسات وأن نشهد تغيير حقيقي في المسار وهو ماقاله رئيس الوزراء مصطفى مدبولي من قبل ونحن الآن ننتظر كيف سيتغير المسار؟ وأن يكون لدى الوزير الصلاحيات الكافية لآداء مهامه وأن تكون هناك مستهدفات واضحة يتم البناء عليها وإجراء تقييم دوري لهذا البناء حتى يتم تقييم الوزير عبر مستهدفات رقمية بفترة زمنية محددة".

أتمت: " الحكومة الجديدة التي سوف تؤدي اليمين غدًا أمامها تحديات كبرى إقليمية ومحلية، لذلك يجب أن تكون لديها خطة واضحة وتكليفات محددة لكل وزير وقياس الآداء".

واعتبرت "الحديدي"، أن هناك عددًا من التحديات في طليعتها الإقليمية ممثلة في غزة والسودان وليبيا وكذلك هناك الملف الأهم بالنسبة للمواطن هو ملف الاقتصاد لانه أكل العيش ويشمل الاقتصاد والخدمات".

أضف تعليق

إعلان آراك 2