رئيس كوريا الجنوبية يبحث مع رئيس الوزراء الفيتنامي سبل تطوير العلاقات الثنائية

رئيس كوريا الجنوبية يبحث مع رئيس الوزراء الفيتنامي سبل تطوير العلاقات الثنائية رئيس الوزراء الفيتنامي

عرب وعالم3-7-2024 | 08:33

بحث رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول مع رئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه تشينه سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس)، في نسختها الإنجليزية، اليوم الأربعاء، أن يون أعرب عن أمله في مواصلة كوريا الجنوبية وفيتنام تعزيز التعاون المؤسسي مثل تسهيل الإجراءات الجمركية لتعزيز التجارة والاستثمار الثنائي.

كما أعرب يون عن رغبته في أن تعمل سول وهانوي من أجل تعزيز تعاونهما الاستراتيجي في قطاع الدفاع والأمن، ودعا يون القيادة في هانوي إلى دعم العمليات التجارية الكورية الجنوبية بشكل نشط في فيتنام، معربا عن أمله في أن تشارك الشركات الكورية الجنوبية في مشاريع فيتنام لتطوير المعادن المهمة والمساهمة في تحول الطاقة.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الفيتنامي أن العلاقات بين البلدين حققت تقدما في مختلف المجالات منذ أن قام يون بزيارة هانوي في يونيو 2023، مشيرا إلى أن هناك مجالا لتحقيق المزيد من التقدم في المستقبل بين البلدين، وأوضح أن فيتنام عملت على تعديل اللوائح لتسهيل استثمارات الشركات الكورية الجنوبية في هانوي وستواصل الجهود في هذا الشأن.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها مسئول فيتنامي رفيع المستوى إلى كوريا الجنوبية منذ الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة في ديسمبر 2022.

أضف تعليق

إعلان آراك 2