سيمنار علمي لمناقشة "الجرائم الأسرية في ضوء التغيرات المجتمعية في المجتمع المصري"

سيمنار علمي لمناقشة "الجرائم الأسرية في ضوء التغيرات المجتمعية في المجتمع المصري"جانب من اللقاء

مصر4-7-2024 | 21:36

عقد المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية سمينارًا علميًا لمناقشة خطة بحثية بعنوان " الجرائم الأسرية في ضوء التغيرات المجتمعية في المجتمع المصري"، إشراف أ.د فادية أبو شهبة أستاذ القانون الجنائي بالمركز والرئيس الأسبق لقسم بحوث المعاملة الجنائية، وعضوية كل من المستشار أحمد سعيد غنيمي رئيس محكمة الاستئناف وعضو المكتب الفني بالمركز القومي للدراسات القضائية، أ.د ليلى البهنساوى أستاذ ورئيس قسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة القاهرة، أ.د منال عمران أستاذ علم الاجتماع بالمركز والرئيس السابق لقسم بحوث المعاملة الجنائية، د.جميلة المأمون أستاذ الإحصاء المساعد بالمركز، د. أماني فوزى أستاذ الاقتصاد المساعد بالمركز، د.هند نبيل مدرس الإعلام بالمركز، د.ناهد على مدرس علم النفس بالمركز، أ. شيماء عبد الصبور عضوا وسكرتيرا فنيا للبحث.

وتمت إدارة السمينار بحضور نخبة من الخبراء المتخصصين في الموضوع وهم؛ أ.د سعاد عبد الرحيم أستاذ علم الاجتماع ب المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ومدير المركز السابق، أ.د شحاتة زيان أستاذ علم النفس ورئيس قسم بحوث الجريمة بالمركز، المستشار محمد حسن عبد المنعم عضو المكتب الفني بالمركز القومي للدراسات القضائية نيابة عن المستشار أحمد سعيد غنيمي.

يوهدف البحث إلى رصد أنماط الجرائم الأكثر وقوعًا داخل الأسر المصرية، وأهم الدوافع والعوامل النفسية المؤدية لارتكاب هذه الجرائم.

وأشاد المعقبون بأهمية موضوع الخطة وتم طرح عدد من المقترحات في محاولة إلى الوصول لأفضل المخرجات والنتائج من الدراسة. وأثنى كل من أ.د ليلى البهنساوى والمستشار محمد حسن عبد المنعم على دور المركز في دراسة القضايا المجتمعية من مختلف الجوانب، وجهوده البحثية في الوصول إلى حلول للمشكلات المتعلقة بها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2