الشرطة التركية تعتقل 13 شخصا علي خلفية العنف ضد السوريين في قيصري

الشرطة التركية تعتقل 13 شخصا علي خلفية العنف ضد السوريين في قيصريالشرطة التركية

عرب وعالم5-7-2024 | 17:06

أعلن وزير الداخلية التركي علي ييرلي أن الشرطة اعتقلت 13 شخصا من 474 تم توقيفهم علي خلفية اعتداءات علي منازل وممتلكات تعود للسوريين في مدينة قيصري.

وقال كايا خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "تم رصد مدراء 189 حسابا علي وسائل التواصل الاجتماعي من الذين قاموا بالتحريض ونشر منشورات تثير الفتنة".

مضيفا: "من أصل 108 تم توقيفهم ممن قاموا بنشر مواد تحريضية، صدرت مذكرات اعتقال بحق 6 أشخاص منهم".

وفي وقت سابق، أفاد مراسلنا بأن مجموعات من الرجال استهدفت متاجر وممتلكات لسوريين في قيصري بوسط تركيا، إثر مزاعم عن تحرش شاب سوري بقاصر.

وأكدت السلطات التركية علي أن المحاولات الاستفزازية لزعزعة استقرار البلاد "لن تصل إلي هدفها"، معلنة في الوقت نفسه عن تحقيقات مستمرة بحق منشورات تحرض علي الكراهية وضد اللاجئين.

وشهدت تركيا التي تستضيف نحو 3.2 ملايين لاجئ سوري، مرارا في السنوات الأخيرة تصاعدا في موجات كراهية الأجانب، غالبا ما تكون ناجمة عن شائعات تنتشر علي شبكات التواصل الاجتماعي.

ويطرح مصير اللاجئين السوريين بانتظام في النقاش السياسي التركي، ويتوعد معارضو الرئيس رجب طيب أردوغان بإعادتهم إلي سوريا، الذي تعهد بدوره خلال حملة الانتخابات الرئاسية في مايو 2023، بـ"الإعداد" لعودة مليون سوري إلي بلادهم علي أساس طوعي.

أضف تعليق

الحكومة الجديدة ومواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2