بدء فرز الأصوات بانتخابات الرئاسية الإيرانية.. والنتائج خلال ساعات

بدء فرز الأصوات بانتخابات الرئاسية الإيرانية.. والنتائج خلال ساعاتبدء فرز الأصوات بانتخابات الرئاسية الإيرانية.. والنتائج خلال ساعات

عرب وعالم6-7-2024 | 03:30

أعلنت لجنة الانتخابات بوزارة الداخلية الإيرانية، إغلاق مراكز الاقتراع، وبدء عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024.

وقالت لجنة الانتخابات الإيرانية في بيان: تم إغلاق مراكز الاقتراع وبدء عمليات فرز الأصوات في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، وإعلان النتائج النهائية لجولة الإعادة من انتخابات الرئاسة خلال ساعات.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، أن نسبة المشاركة في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة تتجاوز 50%، حيث شارك أكثر من 30 مليون ناخب في جولة الإعادة.

وانطلقت أمس الجمعة جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، والتي يتنافس فيها المرشحان مسعود بزشكيان و سعيد جليلي اللذان تصدرا السباق.

ويعد ذلك خطوة تعكس التنافس الشديد في الساحة السياسية الإيرانية، حيث أدت الانتخابات الرئاسية المبكرة لعام 2024 إلى جولة ثانية، بعد عدم تحقيق أي من المرشحين البارزين الأغلبية المطلقة.

وبعد فرز الأصوات في الجولة الأولى، تأهل مسعود بزشكيان، المرشح الإصلاحي، وسعيد جليلي، المرشح الأصولي، إلى جولة الإعادة، وفقًا للمادة 117 من دستور إيران التي تنص على أنه يمكن لأي مرشح الفوز في الجولة الأولى إذا حصل على الأغلبية المطلقة.

أضف تعليق