حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة.. نشاط للرياح واضطراب الملاحة البحرية

حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة.. نشاط للرياح واضطراب الملاحة البحريةحالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة.. نشاط للرياح واضطراب الملاحة البحرية

مصر6-7-2024 | 04:17

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، مستجدات حالة ال طقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة، وذلك بدءًا من السبت 6 يوليو 2024، حتى الخميس 11 يوليو 2024، مؤكدة استمرار انخفاض درجات الحرارة.

ووفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، يشهد ال طقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة، استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجة مئوية، وذلك على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه اعتبارًا من يوم السبت 6 يوليو 2024، يشهد ال طقس أجواءً حارة رطبة نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ويكون ال طقس شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وتسجل درجة الحرارة العظمى نحو 35 درجة مئوية على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتسجل الصغرى نحو 25 درجة، فيما تكون درجة الحرارة العظمى 30 درجة مئوية على مناطق السواحل الشمالية، وتتخطى 40 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

ويسود ال طقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة، نشاط الرياح أحيانًا، وقد تكون معتدلة أيضًا على بعض من المدن والمحافظات، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

ويشهد ال طقس في مصر اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، إذ تسجل سرعة الرياح 30: 50 كم/س، وارتفاع الموج يتراوح من 1.5: 2.5 متر.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، بأنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، يشهد ال طقس ارتفاعا طفيفا وتدريجيا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 2: 3 درجة مئوية، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

أضف تعليق