وزير التموين: نبحث تحويل الدعم العيني لـ نقدي

وزير التموين: نبحث تحويل الدعم العيني لـ نقديوزير التموين

اقتصاد وبنوك7-7-2024 | 05:35

كشف وزير التموين الدكتور شريف فاروق، أن الدعم يعد الملف الرئيسي حاليا لكافة الأطراف المعنية، ولابد من وضع إجراءات لتنقية البيانات والتعاون مع كافة الوزارات مثل وزارتي التضامن والاتصالات لمعرفة الفئات المستحقة للحصول على الدعم اللازم.

وقال شريف فاروق خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن مهمته الحالية استكمال العمل على ما وصل إليه الوزراء السابقين، ولابد من تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمواطنين ولمعرفة الفئات المستحقة للدعم.

وأكد شريف: أول تكليف من الرئيس السيسي لي كان بالسيطرة على الأسعار وضبطها، بالإضافة إلى وصول الدعم للمستحقين.

وأشار وزير التموين إلى أنه لا يمكن وضع التسعيرة الجبرية على السلع، ولكن يتم العمل الآن على ضبط الأسعار في الأسواق والتي ستكون أولوية لكافة الجهات المعنية، بالإضافة إلى الحفاظ على سلاسل الإمداد الخاصة بالسلع الغذائية.

وأوضح شريف: تم اتخاذ قرار بتوجيه الشكر لعدد من مستشاري الوزارة، وفتح المجال لكافة المختصين للاستفادة من كافة خبراتهم، منوهًا إلى أن هناك نقص في بعض الوظائف وزيادة في أخرى ودوري هو الاستفادة من زملائي الموجودين في الوزارة والاعتماد على التكنولوجيا وهناك توجيهات لتعاون أوسع مع القطاع الخاص.

واختتم وزير التموين: المواطن من حقه الحصول على رغيف خبز بجودة كويسة، وهذا حق للمواطن ولن يكون هناك تغيير في منظومة الخبر حاليا ولكن ستكون هناك رقابة أكثر من خلال زيارات ميدانية متتالية ومتلاحقة لتحسين جودة الخبز بدءًا من الغد.

أضف تعليق