مسؤول في البيت الأبيض: على بايدن ألا يسعى لإعادة انتخابه لولاية ثانية

مسؤول في البيت الأبيض: على بايدن ألا يسعى لإعادة انتخابه لولاية ثانيةبايدن

عرب وعالم7-7-2024 | 06:23

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مسؤول ب البيت الأبيض قوله إن على الرئيس جو بايدن ألا يسعى لإعادة انتخابه لولاية ثانية، مشيرًا إلى أنه لم يعد لديه ما يلزم لخوض حملة انتخابية قوية وهزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال المسؤول الأمريكي إن " بايدن أظهر بشكل مطرد مزيدا من علامات تقدم السن في الأشهر الأخيرة بما في ذلك التحدث ببطء أكبر وتردد وهدوء، فضلاً عن الظهور بمظهر أكثر إرهاقًا على انفراد.".

وذكرت الصحيفة أنه من المؤكد أن العديد من الديمقراطيين البارزين أعربوا علنًا عن دعمهم للرئيس، أو التزموا الصمت بشأن أي شكوك.

وكان المسؤولون الديمقراطيون قد حصروا مخاوفهم بشأن عمر بايدن وقدراته في الكواليس إلى حد كبير، على الرغم من أن العديد من الناخبين أعربوا بصوت عالٍ عن تحفظاتهم بشأن ترشيح شخص يبلغ من العمر 86 عامًا بنهاية فترة الولاية الثانية، لكن في الأيام التي تلت المناظرة الرئاسية الأولى في يونيو، وما وصفه بعض الديمقراطيين بالمحاولة الضعيفة للحملة للسيطرة على الأضرار، تحولت المخاوف الهامسة إلى زوبعة من العمل، على الرغم من أن السؤال الذي سيظل مفتوحًا هو أين ستؤدي كل هذه الأمور.

ويؤكد العديد من الديمقراطيين الذين يعتقدون أن بايدن يجب أن يخرج من السباق على عاطفتهم الشخصية واحترامهم له، ويصفون شعورهم بالحزن الحقيقي.

ومع ذلك، يقوم المانحون بتمويل استطلاعات الرأي الخاصة لتقييم مدى نجاح بدائل بايدن ويناقش مشرعون آخرون ما إذا كان سيتم الانفصال علنًا عن الرئيس ومتى، حيث توقع أحد الاستراتيجيين الديمقراطيين المقرب من الأعضاء المعتدلين في الكونجرس أن "السد على وشك الانهيار" عندما يعود المشرعون إلى واشنطن الأسبوع المقبل.

أضف تعليق