حملات على الأسواق والمحلات التجارية بحي غرب الإسكندرية

حملات على الأسواق والمحلات التجارية بحي غرب الإسكندريةمواجهة المخالفات والإشغالات التي تضر بالصالح العام وصحة المواطن

محافظات7-7-2024 | 11:36

كثفت إدارات حي غرب بالإسكندرية بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملات الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المواد الغذائية والحد من الغش التجاري.

وذكر بيان الحي أن الحملات أسفرت عن تحرير 26 محضرا لعدد من المحالات والسوبر ماركت، لعدم الإعلان عن الأسعار وحمل شهادات صحية للعاملين بالمنشآت وعدم توافر اشتراطات السلامة و الصحة المهنية ومكتب العمل والتأمينات ومخالفة قانون البيئة ، وتم إعدام كمية من السلع الغذائية منتهية الصلاحية .

وأضاف البيان أنه تم تحرير 10 إخطارات رخص محلات للتنبيه بضرورة الالتزام بالتقديم إلى المركز التكنولوجي بالحي لاستخراج الرخص لمحالهم وفقا للقانون 154 لسنة 2019 ، لعدم التعرض لاتخاذ الإجراءات القانونية ، والتحفظ على 206 إشغالات متنوعة و تحصيل 35000 جنيه غرامات فورية من منشآت مخالفة .

وأكدت رئيس حي غرب المهندسة نهي خليفة أنه لا تهاون في مواجهة أي مخالفات أو إشغالات تضر بالصالح العام وصحة المواطن ، أن الحملات متواصلة بنطاق حي غرب لفرض الانضباط.

في سياق متصل، واصلت أحياء الإسكندرية متابعة التزام المحلات والورش بالمواعيد الصيفية المحددة ، وقام حي ثان المنتزه بغلق وتشميع 16 محلا مخالفا وتغريمها مبلغ 44 ألف جنيه وتوجيه إنذارات لـ 49 محلا ، كما أغلق حي الجمرك محلا وتم تحصيل غرامات بقيمة 13 ألف جنيه من من منشآت أخرى مخالفة

أضف تعليق