محافظ كفر الشيخ يتابع جهود إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء

محافظ كفر الشيخ يتابع جهود إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناءإزالة التعديات

محافظات7-7-2024 | 14:31

قال محافظ كفر الشيخ الدكتور علاء عبدالمعطي: إن إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية في جميع أنحاء المحافظة مستمرة، وذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع التعديات عليها، وتأكيدًا على سيادة القانون.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ لجهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق في إزالة 2 حالة تعد وهما بناء بالبلوك الأبيض بمساحة 80 مترًا بمحلة دياي، وشدة خشبية لبوابة على أرض زراعية بشباس الشهداء؛ للتصدي للبناء المخالف وللحفاظ على أملاك الدولة.

وعلى صعيد آخر، قال المحافظ: إنه تم رفع 1100 طن قمامة من حملات النظافة ورفع الإشغالات وتقليم وتجميل الأشجار، وخطوط الصرف الصحي، ومتابعة حركة نقل الركاب بالمواقف وسيارات الاجرة، بمراكز ومدن المحافظة.

وشدد على تكثيف الحملات اليومية لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية، ومراقبة الأسعار، ومتابعة عمل مبادرة رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية والمرور على المرافق وتحسين خدمات المواطنين والتواصل معهم ميدانيًا.

ومن ناحية أخرى، ذكرت مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ أن جمعية الأورمان سلمت 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجًا من أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية أو من يمتلك مشروعًا ويريد تطويره.

وقال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان: إن التوسع في النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتي من خلال مساهمة الجمعية في إقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا؛ ليدر دخلا ثابتًا لهذه الأسر مع الأخد في الاعتبار المناطق الأكثر احتياجًا.

وأضاف أن تسليم المشروعات التنموية ومتناهية الصغر تعمل على تحسين حياة آلاف الأسر بالمحافظة وتحويلها من أسر أولى بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي؛ مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري.

يذكر أن تسليم المشروعات التنموية يأتي استكمالًا لجهود مديرية التضامن الاجتماعي لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة بمحافظة كفر الشيخ من توزيع مساعدات موسمية، وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات، وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا، بالاضافة إلى تنظيم معارض ملابس ومعارض لتوزيع الأثاث والأجهزة الكهربائية.

أضف تعليق