وزيرا الزراعة والري يؤكدان حرصهما على استمرار التعاون والتنسيق المشترك

وزيرا الزراعة والري يؤكدان حرصهما على استمرار التعاون والتنسيق المشتركالدكتور هاني سويلم

مصر7-7-2024 | 15:40

حرص وزيرا الزراعة واستصلاح الأراضي علاء الدين فاروق، والموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، على استمرار التعاون والتنسيق المشترك في الموضوعات المرتبطة بالجانبين، وعلى رأسها المشروعات القومية، خاصة تطوير الري الحقلي، توعية وتشجيع المزارعين في مختلف المحافظات بأهمية والفوائد التي تعود على المزارعين نظير هذا التطوير.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع وزير الموارد المائية الري، اليوم الأحد، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

واستعرض اللقاء أيضا جهود وقرارات اللجنة التنسيقية المشتركة بين وزارتي الزراعة والري، التي من دورها المساهمة في تحقيق الأهداف القومية المشتركة، التي تمثلها مشروعات الزراعة والري، ودعم المزارعين، بما يسهم في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي.

وفي سياق آخر، التقى وزير الزراعة مع رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، الذي حرص على تقديم التهنئة له بمناسبة توليه حقيبة وزارة الزراعة، كما أبدى رغبته في التعاون المشترك بين وزارة الزراعة ومراكزها البحثية، وجامعة سوهاج، لتطوير المشروعات الإنتاجية الزراعية التابعة للجامعة، من بينها مركز تجميع الألبان، ومزرعتي الجامعة بالكوثر والكوامل البالغ إجمالي مساحتهما حوالي 500 فدان.

وأكد فاروق حرصه على التعاون والتنسيق المشترك، فضلا عن إمكانية تقديم الدعم الفني والتقني للمشروعات التي تمت الإشارة إليها، من خلال المراكز البحثية التابعة للوزارة، من أجل تحقيق أقصى عائد اقتصادي لها، وزيادة الموارد.

أضف تعليق