محافظ جنوب سيناء يتابع منظومة تراخيص المحال التجارية ويوجه بتسهيل الإجراءات

محافظ جنوب سيناء يتابع منظومة تراخيص المحال التجارية ويوجه بتسهيل الإجراءاتجانب من الاجتماع

محافظات7-7-2024 | 22:28

تابع اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، منظومة تراخيص المحال التجارية بالمحافظة، وآخر المستجدات ونسبة الإنجاز بغرض الوقوف على حل المعوقات، والعمل على إزالتها، وشرح منظومة المراكز التكنولوجية، ودورها الفعال لتقديم جميع الطلبات التي يحتاجها المواطن على أكمل وجه.

جاء ذلك، خلال عرض لجنة متابعة المراكز التكنولوجية و تراخيص المحال العامة، بمكتب المحافظ بمدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني السكرتير العام، واللواء محمد شعير السكرتير المساعد.

ووجه محافظ جنوب سيناء بإزالة المعوقات، وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على تراخيص المحال التجارية طبقًا للقانون، وتذليل أية عقبات تعوق الحصول على الترخيص، وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتتم بسهولة ويسر.

وأوضح محافظ جنوب سيناء أن قانون المحال العامة الجديد، يختصر الدورة المستندية ويقضي على البيروقراطية والتعقيد، تسهيلاً على المواطنين.

كما أكد، أن المتابعة مستمرة لعملية تلقي طلبات المواطنين لتجديد، وإصدار تراخيص المحال التجارية لجميع أنواع الأنشطة، التي حددها القانون، وكذلك مراقبة أداء العاملين بمراكز إصدار تراخيص المحال؛ لضمان تقديم الخدمة للمواطنين بأعلى دقة وكفاءة وشفافية تحقق سهولة حصول المواطن على الخدمات بسرعة ويسر.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع، على ضرورة قيام رؤساء المدن ومسئولي التراخيص بتعريف المواطنين بالتيسيرات الواردة بالقانون، الذي روعي فيه تبسيط الإجراءات التي يقوم بها طالب الترخيص، وذلك من خلال التعامل مع جهة واحدة، وهي مركز إصدار التراخيص وفق معدل زمني مناسب.

وأكد أن، جميع العاملين بمراكز إصدار التراخيص تلقوا تدريبًا مكثفًا على المنظومة الجديدة بالتنسيق بين المحافظة ووزارتي التخطيط والتنمية المحلية لتقديم الخدمة للمواطنين بصورة ميسرة وسريعة.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2