كيف تحرص مصر على تنسيق التعاون مع الشركاء الدوليين على حل الأزمة السودانية؟

كيف تحرص مصر على تنسيق التعاون مع الشركاء الدوليين على حل الأزمة السودانية؟كيف تحرص مصر على تنسيق التعاون مع الشركاء الدوليين على حل الأزمة السودانية؟

عرب وعالم8-7-2024 | 01:08

أوضحت نسرين الصباحي الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، كيف تحرص مصر على تنسيق التعاون مع الشركاء الدوليين على حل الأزمة السودانية.

وقال خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، إن مؤتمر القوي السياسية السوادنية الذي تستضيفه مصر يركز علي عملية سياسية ذات مصدقية وعلي احترام مبادئ سيادة السودان ووحدة وسلامة أرضي.

وأضافت: "بالتأكيد أن أي عملية سياسية في السودان لازم تركز على الحوار السوداني السوداني والرؤية السودانية الخالصة دون تدخل من أي أطراف خارجية وضرورة احترام وحدة السودان وسلامة مؤسساته وتحقيق الأمن والاستقرار للشعب السوداني بالخروج وتجاوز هذه الأزمة الرهنة".

وأكدت على دور مصر في التفاعل إيجابي مع الأزمة السودانية منذ بدايتها في منتصف إبريل 2023وحتى الآن، مصر تبذل قدرة ومساعي حسيسة لمحاولة تجنب الصدع بين الفرقاء السودانيين والتحرك على كفة المستويات ومع كفة الشركاء سواء دول أو منظمات لمحاولة حل حالة الأزمة الحالية في السودان وتكثيف الاتصالات مع المؤسسات الإغاثية متعددة الأطراف.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2