"الزراعة في كل مصر".. إنفوجراف مديريات الزراعة والطب البيطري بالمحافظات

"الزراعة في كل مصر".. إنفوجراف مديريات الزراعة والطب البيطري بالمحافظاتوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

مصر9-7-2024 | 14:37

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لـ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد رقم 153 من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو، يوضح جهود وأنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 2 وحتى 8 يوليو الحالي.

وذكر الإنفوجراف أن مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة استقبلت الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، وتم تفقد العمل بالمجزر الآلي بالبساتين، كما أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، قافلتين مجانيتين بإدارتي العياط والصف لخدمة المربين، كما تم تنظيم ندوات إرشادية حول أمراض طفيليات الدم الأسباب والعلاج.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، الاجتماع الخاص باللجنة العليا للتراخيص، وذلك لمناقشة طلبات المواطنين بخصوص إقامة المشروعات الاستثمارية وغيرها من الطلبات التي تخدم مصالح المواطنين بمحافظة القليوبية.

كما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، اجتماعا مع وفد من محطه بحوث سرس الليان، لمناقشة سبل تقديم خدمة إرشادية متكاملة للمزارعين في الأنشطة الزراعية في نطاق كل مركز إرشادي، وكذلك جرت إزالة 38 حالة تعد على الأراضي الزراعية، والمرور على زراعات الذرة والسمسم وفول الصويا بمراكز المحافظة.

فيما أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، بالتعاون مع كلية الطب البيطري جامعة كفر الشيخ، قافلة بيطرية مجانية بمركز قلين، حيث تم العلاج والكشف على 250 حالة دواجن، و45 حالة جراحة، و130 حالة أمراض باطنة ومعدية، وكذلك 55 حالة تناسليات، و36 حالة أغنام تحصين بروسيلا مجاني، كما تم عمل الإرشاد اللازم ضد مرض حمى الثلاث أيام، نظرا لارتفاع درجة الحرارة وانتشار ناقلات الأمراض (الناموس).

وأطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، بالاشتراك مع جامعة الزقازيق وبالتعاون مع القطاع الخدمي بالمحافظة، قافلة بيطرية مجانية بمركز كفر صقر، حيث قامت القافلة برش 71 رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية وتجريع 27 رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية، كما شنت المديرية 45 حملة تم المرور خلالها على 56 سوقا لبيع اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتها، حيث تم ضبط أكثر من 500 كجم لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية ولحوم مصنعة وكبدة ودواجن مفروم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأطلقت مديرية الزراعة بمحافظة الإسكندرية، يوم حقل لمحصول الذرة الشامية بزمام إدارة العامرية الزراعية، حيث تم المرور على الحقول الإرشادية، للكشف المبكر عن أي إصابات وعلاجها، كما تم تنظيم ندوة حقلية لمحصول القطن، كما تم تنفيذ عدد من الأنشطة الإرشادية في إدارة خورشيد الزراعية، والمرور على الزراعات المختلفة.

واصلت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد، المرور على الجمعيات الزراعية، والحقول ومتابعة الزراعات، فضلًا عن استمرار أعمال لجان المكافحة وفحص أشجار النخيل بجنوب بورسعيد.

كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط، المرور على الزراعات الصيفية ومتابعة مدى تقدمها ومدى تأثرها بالظروف المناخية الحالية والتي وجدت بحالة جيدة وتبشر بإنتاجية عالية هذا العام.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء اجتماعا مع العاملين لمناقشة خطة العمل الأسبوعية، كما أعلنت المديرية عن استمرار القوافل الزراعية الإرشادية بمدينة رأس سدر، كما تم متابعة الأعمال والأنشطة الزراعية لدى المزارعين بمدينة أبورديس، والمرور على الحدائق العامة بالمدينة.

فيما نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الفيوم، ندوات إرشادية لتوعية مربيي الماشية بأهمية التحصين بالحملات القومية والتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع والتوعية بالخسائر الاقتصادية للامتناع عن التحصين، كما تم التوعية بأهمية التأمين على الماشية والترقيم والتسجيل للماشية والتوعية بالأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان للإنسان، كما عقدت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا، اجتماعًا مع أعضاء لجنة العلاج الاقتصادي لمتابعة سير العمل في لجان حصر الثروة الحيوانية.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط، المرور على الزراعات الصيفية القائمة بنواحي مركز أسيوط، وذلك للاطمئنان على الزراعات، حيث تم تفقد محاصيل الذرة الشامية والذرة الرفيعة وفول الصويا والقطن.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا