محافظ الغربية يتفقد محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم وعمارات الأوقاف والعجيزي

محافظ الغربية يتفقد محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم وعمارات الأوقاف والعجيزيجانب من اللقاء

محافظات9-7-2024 | 19:21

قام اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ ، مساء اليوم ، بجولة ميدانية لمتابعة الموقف التنفيذي لعددا من المشروعات الخدمية والتنموية قيد الإنشاء بالمحافظة، بحضور المهندس اشرف هواش مدير مديرية الإسكان بالغربية ،الأستاذ ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا ، الأستاذ عبد العظيم الحمراوي رئيس حي ثان طنطا .

وأكد اللواء اشرف الجندي تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للمحافظين بمتابعة المشروعات ، وحل كافة المشكلات التي تواجه سرعة التنفيذ، والانتهاء من تلك المشروعات في اسرع وقت لدخولها الخدمة .

واستهل المحافظ جولته بمتابعة أعمال التشطيبات النهائية وبدء التشغيل التجريبي لخطوط الإنتاج بعنابر مشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم المشروع الذي يعد واحدا من أهم المشروعات الإنتاجية الضخمة على أرض المحافظة وسيحدث اكتفاء ذاتيا من بيض المائدة ، واوشكت المحطة على الانتهاء فتقام على مساحة 14 فدان و يتم إنشاؤها ضمن خطة المحافظة الاستثمارية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة من خلال خطوط للتربية والإنتاج، حيث تم تصميم المحطة لتعمل بطاقة انتاج 70 مليون بيضة في العام ، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب.
وأشار الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ الى ان الجهود مستمرة لإنهاء المشروع وإدخاله الخدمة قريبا .

واستكمل محافظ الغربية الجولة بتفقد مشروع إنشاء عمارات الإسكان الاجتماعي بمنطقة العجيزي بطنطا الذي سيوفر سكناً حضارياً بأسعار مناسبة للمواطنين وخاصةً محدودي الدخل، وذلك في إطار المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية الجاري تنفيذها من خلال الهيئة الهندسية حيث تم الانتهاء من بناء ٦ عمارات تحتوي على ٤٨٠ وحدة سكنية على مساحة 2,3 فدان وتتكون كل عمارة منهم من (دور أرضي و 9 أدوار علوية) وتضم منفذين بيع ومسجد.

كما تابع الجندي اعمال رصف وتطوير الشوارع المحيطة بعمارات الأوقاف ب العجيزي ، حيث يتم وضع طبقة الاسفلت الرابطة بشارع سكة الوسط وربطة بشارع سكة تلا بطول 450 متر، وشارع المنحر من شارع محمد شلبي حتى نهاية المساكن بطول 200 متر بحي اول طنطا.

واكد الجندي أن منطقة العجيزى شهدت أعمال تطوير مكثفة من خلال إنشاء عمارات الإسكان الاجتماعي في الجهة المقابلة لعمارات الأوقاف إلى جانب تطوير المنطقة ورفع كفاءة البنية التحتية من شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وطلاء واجهات عدد 36 عمارة يقطنها حوالي 800 أسرة ليكتمل بتطوير ورصف منطقة عمارات الأوقاف تطوير المنطقة بأكملها وتحسين الصورة البصرية وإضفاء مظهر حضاري وجمالي للمنطقة.

وأوضح الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ ان منطقة العجيزي كانت من المناطق العشوائية وكافة الخدمات فيها متهالكة، ومع بناء الجمهورية الجديدة تم إعطاء أولوية للنهوض بالخدمات بتلك المنطقة.

والتقى المحافظ خلال جولته بعدد من المواطنين مؤكدا على تلبية كافة الطلبات، وحرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بلقاء المواطنين، والاستماع إليهم، والعمل على تلبية احتياجاتهم.

وأشار المحافظ أنه سيواصل جولاته الميدانية، لمتابعة مواقع العمل التي تشهد تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية، وذلك للتعرف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ، ودفع عجلة العمل بها لسرعة الإنتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية، لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2