أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاءالأخبار المتوقعة

مصر10-7-2024 | 07:59

تنشر "دار المعارف" أهم ا لأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024 .

القاهرة .. يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (العلوم) امتحان الدور الأول في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، فيما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع.

القاهرة .. تستضيف لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، سفيرة دولة البحرين فوزية بنت عبدالله زينل المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية لعقد حوار حول العلاقات المصرية البحرينية، والمرأة في الدبلوماسية العربية.

القاهرة .. تُطلق وزارة الثقافة، بالتعاون مع نظيرتها الصربية، فعاليات "أيام الثقافة الصربية في مصر"، التي تستمر حتى بعد غد /الجمعة/، بمناسبة مرور 116 سنة على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

العلمين الجديدة .. تفتتح إحدى قاعات مجمع السينمات بالمدينة التراثية، بمدينة العلمين الجديدة وذلك في إطار حرص وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز مدينة العلمين الجديدة، على توفير مختلف الخدمات الترفيهية بالمدينة خلال فصل الصيف.

الدوحة .. يعقد اجتماع رباعي يضم وفود مصر والولايات المتحدة الأمريكية وقطر وإسرائيل، بالدوحة لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل للوصول إلى اتفاق الهدنة في أقرب وقت.

تونس .. يفتتح الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان، فعاليات المؤتمر العربي الـ21 لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات؛ بمقر الأمانة العامة بتونس، لبحث عدد من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول الأعمال، من بينها: تجارب الدول الأعضاء في مجال تزوير وثائق السفر وسبل مواجهته، وخطوط الاتجار بالبشر وتهريبهم عبر الحدود العربية، وخطة استرشادية لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

مراكش .. يعقد بمدينة مراكش بالمملكة المغربية المؤتمر السنوي الـ 17 لجمعية النواب العموم الأفارقة تحت عنوان "الجريمة البيئية ودور القضاء وهيئات الادعاء في مكافحتها" وذلك حتى يوم الجمعة المقبل .

واشنطن .. يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، لعقد اجتماع ثنائي، وبحث وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

نيويورك .. يلقي رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول كلمة أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي لمنح المتداولين مزيدًا من المعرفة حول كيفية تحرك أسعار الفائدة خلال العام الجاري.

فيينا .. يبحث المستشار النمساوي كارل نيهمر مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، قضايا العلاقات الثنائية والقضايا الدولية.

عمان .. تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من الدوري الأردني للجولف، لمدة يومين، على ملاعب نادي واحة أيلة للجولف في مدينة العقبة، بمشاركة أكثر من 36 لاعبا ولاعبة من مختلف الفئات العمرية.

سول .. تشارك منتخبات التايكوندو المتأهلة إلى "أولمبياد باريس 2024" في بطولة كوريا الجنوبية "شون شون" المفتوحة (عيار نجمتين)، والتي تقام على مدار يومين ويشارك فيها 423 لاعبا.

أضف تعليق