"عمل البلوك تشين ومستقبل حماية حق المؤلف" ورشة عمل بالأكاديمية العربية للملكية الفكرية

"عمل البلوك تشين ومستقبل حماية حق المؤلف" ورشة عمل بالأكاديمية العربية للملكية الفكريةأسامة البيطار

ثقافة وفنون10-7-2024 | 09:46

أعلن المستشار المحامي أسامة البيطار الأمين العام لـ الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية، أن الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية المنبثقة عن الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية بالقاهرة، ستقيم السبت القادم، ورشة عمل تحت عنوان (البلوك تشين ومستقبل حماية حق المؤلف).

يحاضر فيها، الدكتور أشرف جابر أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق جامعة حلوان، والقاضي أحمد مختار منسي رئيس محكمة وعضو المكتب الفني لمساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة.

صرح بذلك، الدكتور وليد أمين مدير الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية وأشار إلى أن الورشة ستناقش معرفة ماهية البلوك تشين ومستقبل حماية حق المؤلف ودوره في حماية الحق الأدبي للمؤلف وتحديد البلوك تشين في حماية الحق المالي للمؤلف ومساعده المشاركين في الندوة لإدراك دور البلوك تشين في مستقبل الإدارة الجماعيه لحق المؤلف.

تختم الورشة أعمالها بمنح كل متدرب شهادة الإكاديمية العربيه الدولية للملكية الفكرية، معتمدة من الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية، بالإضافة إلى حصول المتدرب على العضوية المنتسبة بالمجان لمدة عام من الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية.

الجدير بالذكر، إن الأكاديمية العربية الدولية هي إحدى مشاريع الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية والذي يعمل في إطار مجلس الوحدة الأقتصادية العربية التابع لـ جامعة الدول العربية مما يجعلها أكثر حرصًا على تقديم محتوى مناسب علميًا للمتلقيين سواء بشكل مباشر بمقر الأكاديمية أو من خلال البث ببرنامج زووم لكافة المقيمين خارج القاهرة في البلدان العربية وغيرها من الدول.

ونبه المستشار أسامه البيطار إلى أن الورشة تدخل في إطار الحفاظ على ما تتعرض له المصنفات الفنية والأدبية والتي تتزامن مع القدرة الضعيفة للمؤلفين في الحفاظ على مصنفاتهم وأيضًا كيفية إحكام الرقابة عليها، مما يمنح القدرة العالية للبلوك تشين كقاعدة بيانات لا مركزية الحل للقيام بعدة وظائف متفردة في هذا الشأن تتمثل في إنشاء وتخزين وحفظ وتتبع البيانات وأتمتة العقود المتعلقة بحفظ حقوق المؤلف.

الورشة تأتي في إطار الفعاليات التي تقوم بها الأكاديمية في حفظ حقوق الملكية في العديد من الإبتكارات والعلامات التجارية والصناعية في كافة البلدان العربية كدور أصيل في الحفاظ على الإبقاء على إقتصاديات تلك الدول قوية وراسخة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2