"المالكي": نثمن التعاون العربي الياباني لزيادة الاستثمارات بين الجانبين

"المالكي": نثمن التعاون العربي الياباني لزيادة الاستثمارات بين الجانبينالسفير علي بن إبراهيم المالكي يلقي كلمته

اقتصاد10-7-2024 | 14:48

ألقى السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بالجامعة العربية، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي والتجاري بين القطاعين العام والخاص من الجانبين العربي والياباني، كلمته للقطاع العام والخاص من الطرفين، اليوم الأربعاء.

وأعرب خلالها، عن أهمية انعقاد المؤتمر في دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين اليابان و الدول العربية من خلال التعاون في العديد من المجالات الاقتصادية، متمنيًا العمل على تنفيذ ما سيسفر عنه هذا المؤتمر للارتقاء بحجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية بين الجانبين في المستقبل القريب.

وشهدت أعمال المؤتمر، مشاركة رفيعة المستوى من كبار المسئولين وأصحاب الشركات من الجانب العربي والياباني، وكذلك عدد من رؤساء ومديري المنظمات العربية المتخصصة مثل اتحاد الغرف العربية، الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة، اتحاد المصارف العربية، المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، المنظمة العربية للتنمية الزراعية، الهيئة العربية للطاقة الذرية، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، المنظمة العربية للسياحة.

كما تضمنت أعمال المؤتمر، تنظيم عدد من الندوات والزيارات من قبل الجانب الياباني أمس الثلاثاء، بما في ذلك هيئة التعاون الدولي اليابانية (JICA)، والمعهد الوطني الياباني للعلوم الصناعية المتقدمة والتكنولوجيا (AIST).

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2