متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث من يوليو

متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث من يوليوالمستشار محمد الحمصاني

مصر10-7-2024 | 22:40

أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، أن رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي عقد اجتماعا خاصا مع وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمود عصمت؛ لبحث استعدادات الوزارة لوقف تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من يوليو الجاري.

وأشار متحدث الوزراء - خلال اتصال هاتفي مع فضائية "صدي البلد" مساء اليوم الأربعاء، لبرنامج على مسئوليتى - إلى أن مدبولي أكد أهمية الترشيد، بجانب قيام الدولة بتوفير الموارد اللازمة لقطاع الكهرباء لشراء الوقود اللازم لعمل المحطات، مع العلم بأن ذلك لا يمنع أن هناك مسئولية على قطاع الكهرباء من حيث ترشيد استخدام الوقود، وفي نفس الوقت القدرة على توليد أقصى طاقة ممكنة من المحطات من أجل تلبية احتياجات المواطنين.

وأوضح "الحمصاني" أن الجهود التي يسعى ويقوم بها وزير الكهرباء والطاقة خلال المرحلة الحالية، تأتي في إطار الرؤية أو الاستراتيجية الأوسع لزيادة قدرات الشبكة القومية للكهرباء والعمل على وقف تخفيف الأحمال بكل الأحوال بنهاية العام الجاري.

وأضاف أن التحرك في ملف أزمة الكهرباء يشمل العديد من الإجراءات في إطار رؤية شاملة، وهناك حاجة لتوفير الموارد اللازمة لوقف تخفيف الأحمال، مع العمل على ترشيد ورفع كفاءة محطات الكهرباء، وترشيد استخدام الوقود.

وأشار إلى أن هناك اجراءات متعلقة بالعمل على سرعة تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة وربطها بالشبكة القومية للكهرباء بهدف زيادة قدرات الشبكة، مضيفا أن هناك حاجة الى دراسة والاسراع في مقترحات ومبادرات ربط الكهرباء مع دول الجوار، مضيفا أن ربط الكهرباء يفيد من قدرة الشبكة القومية في أوقات الضغوط والاستهلاك العالي؛ مما يمكن الشبكة من مواجهة أي زيادات طارئة في الاستهلاك.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2