زيلينسكي يبحث مع الكونجرس الأمريكي دعم واشنطن العسكري لبلاده

زيلينسكي يبحث مع الكونجرس الأمريكي دعم واشنطن العسكري لبلادهزيلينسكي

عرب وعالم11-7-2024 | 04:32

التقى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، ب رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، ووفد من مجلس الشيوخ الأمريكي في واشنطن، وناقشوا سوياً الوضع على جبهات القتال و الدعم الأمريكي العسكري لأوكرانيا.

وقالت وكالة أنباء "يوكراينفورم" الأربعاء، إن زيلينسكي أجرى مفاوضات مع رئيس مجلس النواب الجمهوري الأمريكي جونسون بعد اجتماعاته مع قيادات الحزبين في مجلس الشيوخ الأمريكي وزعيم الديمقراطيين في مجلس النواب حكيم جيفريز.

وأوضحت الوكالة الأوكرانية أن زيلينسكي أكد للصحفيين أن دعم أوكرانيا ورفع القيود على الضربات ضد أهداف عسكرية داخل روسيا كانا الموضوعين الرئيسيين للمحادثات مع الأمريكيين، مشيرة إلى أن زيلينسكي ناقش قبل ذلك الدعم العسكري لأوكرانيا مع وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي.

ونقلت الوكالة الأوكرانية عن زيلينسكي قوله: "لقد عقدت اجتماعاً مهمًا مع وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي بقيادة الزعيم الديمقراطي السيناتور تشاك شومر والزعيم الجمهوري السيناتور ميتش ماكونيل، إلى جانب أعضاء مجلس الشيوخ من كلا الحزبين، وناقشنا الوضع الحالي في ساحة المعركة والدعم الدفاعي الأمريكي، وأبلغتهم بزيادة الصواريخ الروسية".

وفي الوقت نفسه، أثنى الرئيس زيلينسكي على دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن ومجلسي الكونجرس والحزبين والشعب الأمريكي لأوكرانيا.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2