فوزي: الحوار باجتماع لجنة مناقشة برنامج الحكومة كان بناء وديمقراطيًا وراقيًا وموضوعيًا

فوزي: الحوار باجتماع لجنة مناقشة برنامج الحكومة كان بناء وديمقراطيًا وراقيًا وموضوعيًاوزير شؤون المجالس النيابية: الحوار باجتماع لجنة مناقشة برنامج الحكومة كان بناء وديمقراطيًا وراقيًا و

TV11-7-2024 | 10:08

أكد المستشار محمود فوزي، وزير شؤون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن الحوار بالجلسات الأولى مع لجنة مناقشة برنامج الحكومة كان حوارًا ديمقراطيًا وراقيًا وموضوعي، مشددًا على أنه تم الاستماع في هذا الاجتماع لكل الأراء، والجلسة التزامت ضوابط الحياد وعكست كل الأراء السياسية من اليمين إلى الوسط إلى اليسار.

وأشار "فوزي"، خلال مداخلة عبر شاشة "إكسترا نيوز"، إلى أن الجلسة كانت جلسة برلمانية راقية بامتياز، موضحًا أن ما حدث في جلسة المجموعة الاقتصادية حدث ايضًا في الجلسة المسائية مع وزراء العدل والأوقاف والثقافة وكل وزير عرض رؤيته وبرنامجه التفصيلي وقدمت له الأسئلة وأجاب عنها بالتفصيل، منوهًا بأن اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة تضم 42 عضوًا.

وأوضح أن محاور برنامج الحكومة واضحة وأوضحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وهي أربع محاور، مشددًا على أن محاور الحكومة تتضمن الأمن القومي والسياسة الخارجية ووبناء الإنسان المصري والأداء الاقتصادي التنافس والاستقرار السياسي والتماسك المجتمعي.

وأفاد بأن كل محور من المحاور التي تقدمت بها الحكومة في برنامجها أمام مجلس النواب يتضمن العديد من البنود، مشددًا على أن هناك أشارتين مهمتين وهما تشكيل الحكومة وما تحمله من أسماء وأشخاص والتي تعكس قدر كبير من التخصص والخبرة والسمعة الطيبة كل وزير في مجاله.

وأكد أن هناك نائبين لرئيس مجلس الوزراء أحدهما للتنمية الصناعية وهو الفريق كامل الوزير والدكتور خالد عبدالغفار للتنمية البشرية، موضحًا أن تعيين 2 نواب لمجلس الوزراء هو إشارة واضحة من القيادة السياسية التي كلفت الحكومة وهو أي أن الإنسان المصري وتنميته البشرية بجوانبها المتعددة هي هدف أساسي لهذه الحكومة.

ولفت أن تعيين نائب رئيس وزراء للصناعة هو تأكيد أن الصناعة قاطرة الاقتصاد والتي تجعلنا نقلل استنزاف الدولار ويكون لدينا قدرة على خلق فرص والتصدير والتصنيع وهما رسالتين يجيبان عن تشكيل هذه الحكومة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2