تعاون بين «القومي للبحوث» وأميكو للصناعات الطبية في أبحاث وإنتاج المستلزمات الطبية والقساطر

تعاون بين «القومي للبحوث» وأميكو للصناعات الطبية في أبحاث وإنتاج المستلزمات الطبية والقساطرتعاون بين «القومي للبحوث» وأميكو للصناعات الطبية في أبحاث وإنتاج المستلزمات الطبية والقساطر

أحوال الناس25-11-2018 | 15:51

كتب : محمد رجـــب

عقد المركز القومي للبحوث بروتوكول للتعاون العلمي مع شركة أميكو للصناعات الطبية (أميكاث)، الشركة المصرية الرائدة في مجال أبحاث وإنتاج المستلزمات الطبية والقساطر علي مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تتواجد منتجاتها في أكثر من خمس وخمسين دولة على مستوى العالم .

جاء ذلك في إطار سياسة جمهورية مصر العربية، والمتعلقة بتعزيز البحث العلمي في مختلف المجالات والارتقاء بمنظومة تطوير الأبحاث العلمية في مختلف المجالات وتحويلها إلى منتج تطبيقي يساهم في وضع مصر في مكانة مرموقة على خريطة البحث العلمي العالمية، كما يساهم في دفع عجلة الاقتصاد المصري عن طريق استحداث منتجات جديدة تتمتع بالجودة العالية وتحمل براءة اختراع مصرية .

وأكد د. أسامة عزمي رئيس شعبة البحوث الطبية، أن البروتوكول يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال الأبحاث العلمية المتعلقة بالمستلزمات الطبية والقساطر والاستفادة من الخبرات البحثية للشعبة البحوث الطبية في تقديم المخرجات البحثية القابلة للتطبيق ونقل التكنولوجيا في مجال صناعة المستلزمات والقساطرالطبية، بالإضافة إلى المشاركة في تفعيل وتنفيذ المشاريع البحثية التطبيقية على أرض الواقع عن طريق إمكانات البحث والتصنيع الواسعة المتاحة في شركة (أميكاث)، مما يعود بالنفع في المقام الأول على المرضى في مصر والعالم .

وسيوقع على البروتوكول غدآ كل من الأستاذ الدكتور ممدوح معوض نائب رئيس المركز القومي للبحوث للشئون البحثية، والدكتور إبراهيم شلبي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أميكو للصناعات الطبية (أميكاث) تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2