السبت.. انطلاق الحملة القومية الثانية للتحصين ضد الحمى القلاعية بالشرقية

السبت.. انطلاق الحملة القومية الثانية للتحصين ضد الحمى القلاعية بالشرقيةصورة تعبيرية

محافظات11-7-2024 | 16:43

أعلن محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني ، انطلاق الحملة القومية الثانية ل تحصين الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بعد غد /السبت/، بكافة المراكز والقرى التابعة لها بنطاق المحافظة؛ وذلك بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية، وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة انتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي من اللحوم والألبان ومنتجاتها .

وأكد المحافظ - في بيان اليوم الخميس - ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية، ومرور الفرق الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة؛ للوقاية من الأمراض والأوبئة والحفاظ على الثروة الحيوانية .

من جانبه.. أكد وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري الدكتور إبراهيم متولي اكتمال استعدادات المديرية لانطلاق الحملة التي يتم تنفيذها بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية بالمحافظة، من خلال 180 لجنة طبية وقائية (ثابتة ومتحركة) مجهزة بكافة التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة، فضلا عن لجان الترقيم والتسجيل، ولجان الإرشاد لتوعية المواطنيين بأهمية التحصين، بجانب لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديري الإدارات (17 لجنة) للمتابعة وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة .

وقال وكيل الوزارة إنه تيسيراً على المواطنين والمربين، فإن لجان التحصين ستقوم بمباشرة عملها في مقار اللجان أو بالانتقال إلى منازل المواطنين للتحصين وترقيم الحيوانات (من منزل إلى منزل)؛ لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة انتاجياتها .

أضف تعليق