إزالة 17 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية

إزالة 17 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقيةصورة أرشيفية

محافظات11-7-2024 | 16:40

قال محافظ الشرقية ، المهندس حازم الأشموني ، إن الأجهزة التنفيذية نفذت، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، حملات موسعة ضمن أعمال المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، التي أسفرت عن إزالة 17 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمساحة إجمالية بلغت 2417 مترا مربعا و38 فدانا و12 قيراطا و12 سهما.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم الخميس- أن الحملات قامت أيضًا بقطع المرافق عن المنازل المقامة بالمخالفة، وقد شملت حالات التعدي مراكز الزقازيق ومنيا القمح وأبوحماد وبلبيس والحسينية وأولاد صقر وفاقوس.

وأكد استمرار المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمختلف أنحاء المحافظة؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأشار المحافظ إلى أن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لأية محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

أضف تعليق