محافظ الدقهلية: حل مشاكل المواطن البسيط على رأس أولويات المحافظة

محافظ الدقهلية: حل مشاكل المواطن البسيط على رأس أولويات المحافظةمحافظ الدقهلية طارق مرزوق

محافظات11-7-2024 | 17:03

قال محافظ الدقهلية طارق مرزوق ، إن المواطن البسيط شغله الشاغل ولن يترك قرية ولا عزبة بأرض المحافظة، إلا وأن يزورها لحل مشاكل المواطنين وتلبية مطالبهم ومراقبة الأسواق والتأكد من تقديم الخدمات الطبية لرفع المعاناة عنهم.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم الخميس بمنطقة جديلة و شارع قناة السويس بالمنصورة، وقريتي ميت مزاح بمركز المنصورة، وجزيرة القباب بمركز دكرنس، ومدينة دكرنس، لتفقد المخابز والأسواق والوحدات الصحية للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وكلف المحافظ - خلال جولته التفقدية - المحاسب السيد دايرة المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بشن حملة مكبرة للمرور على جميع الأسواق ومنافذ البيع، والمخابز بالمنصورة وقراها لمراجعة الأسعار والتأكد من الإعلان عن الأسعار لمحاربة غلاء الأسعار والحد من جشع بعض التجار وتوفير السلع بأسعار تنافسية والتنبيه على أصحاب المخابز بعدم صرف خبز لحاملي أكثر من بطاقتين ويكون بينهما صلة قرابة، حتى يصل الخبز إلى مستحقيه الحقيقيين وعدم بيعه في السوق السوداء بأغلي من ثمنه وضياع حق المواطن البسيط في دعم الدوله له.

وقرر محافظ الدقهلية - خلال جولته بوحدة طب الأسرة بميت مزاح - بصرف مكافأة مالية للعاملين بها لانتظام العمل ومستوى النظافة المشرف بالوحدة، ووجود الطبيبة النبطشية علي رأس العمل وفني الأشعة والتمريض والعاملة في مظهر مشرف لوزارة الصحة .

ووجه المحافظ ، رئيس حي شرق المنصورة، محمد أمين، برفع مستوي النظافة بمنطقة مساكن جديلة وكافة المناطق الشعبية، ووضع صناديق للقمامة في أماكن تجمع القمامة ورفعها أول بأول .

كما وجه المحافظ، رئيس مركز ومدينة المنصورة غاده الحمادي، برفع مستوى النظافة بقرية ميت مزاح ومحاسبة المقاول المسئول عن جمع القمامة بالقرية لتدني مستوي النظافة، وشن حملات نظافة على مستوى قرى المدينة لرفع تجمعات القمامة ونواتج تطهير الترع.

ومن جهة أخرى، قام المحافظ بتفقد الحركة المرورية بشوارع مدينة المنصورة، حيث شملت جولة المحافظ شوارع ( المشاية - الجمهوريه - جيهان - الجلاء - بورسعيد - الثانوية)، كما تفقد حديقة شجرة الدر وحديقة جنة وتفقد الأسواق بشارع الجلاء والثانوية وبورسعيد، حيث التقي بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم ووجه بدراستها وحلها، كما التقي بعدد من الحالات الإنسانية ووجه وكيل وزارة التضامن بتقديم كافة الدعم لهم .

ووجه المحافظ مدير إدارة المرور بتيسير الحركه المرورية داخل المدينة وتكثيف التواجد المروري في أماكن الإزدحام وخاصة محطات ركاب المواطنين والشوارع المؤدية إلي المصالح الحكومية والمستشفيات وجامعة المنصورة .

وأكد محافظ الدقهلية أن الإهتمام بالحدائق العامة والمتنزهات يأتي في طليعة أولوياته لأنها المتنفس الوحيد للمواطن البسيط، مشددا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالاهتمام بالحدائق العامة كل في نطاقه.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2