رئيس مجلس القيادة اليمني يبحث مع سفيري المملكة المتحدة والإمارات العلاقات الثنائية

رئيس مجلس القيادة اليمني يبحث مع سفيري المملكة المتحدة والإمارات العلاقات الثنائيةرئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي

عرب وعالم11-7-2024 | 20:08

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الخميس، مع سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن، عبده شريف، العلاقات الثنائية، والمستجدات الوطنية، والاقليمية، وسبل التنسيق المشترك بين البلدين على كافة المستويات.

كما تطرق اللقاء، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت)، إلى الاصلاحات الاقتصادية الحكومية، والتداعيات الكارثية المستمرة للهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية، و سفن الشحن البحري، وخطوط الملاحة الدولية، وانتهاكاتها الجسيمة بحق موظفي الاغاثة الدولية، والناشطين الحقوقيين.

وأشاد "العليمي" بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، والتطلعات لتنميتها مع الحكومة البريطانية الجديدة في مختلف المجالات.

كما أشاد، بالدعم البريطاني المستمر لقوات خفر السواحل اليمنية، والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، وتهريب الأسلحة، والمخدرات، والجريمة المنظمة، والاجراءات العقابية المطلوبة لردع انتهاكات المليشيات الحوثية للقانون الانساني، والقرارات الدولية ذات الصلة.

وفي لقاء آخر منفصل، بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن، محمد حمد الزعابي. العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين، والآفاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات.

كما تطرق اللقاء إلى مستجدات الوضع اليمني والجهود المشتركة لتنسيق المواقف ازاء التحديات الراهنة على كافة المستويات.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2