وكالة بيت مال القدس الشريف تتسلم جائزة التميز لبرلمان البحر الأبيض المتوسط

وكالة بيت مال القدس الشريف تتسلم جائزة التميز لبرلمان البحر الأبيض المتوسطالدكتور محمد سالم الشرقاوي

عرب وعالم11-7-2024 | 20:39

تسلم محمد سالم الشرقاوي المدير الملكف بتسيير أعمال وكالة بيت مال القدس، اليوم الخميس جائزة التميز للأعمال الإنسانية ل برلمان البحر الأبيض المتوسط عرفانا بما تسديه وكالة بيت مال القدس الشريف من خدمات جليلة وما تبذله من مجهودات قيمة، من أجل العمل الإنساني والاجتماعي الميداني الملموس الذي يتلازم مع المسار السياسي والقانوني للقضية الفلسطينية.

وأفاد بيان أصدرته وكالة بيت مال القدس الشريف الذراع التنفيذية للجنة القدس برئاسة العاهل المغربي الملك محمد السادس، بأن تسليم الجائزة تم خلال افتتاح أعمال الدورة الثانية لمنتدى مراكش الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج.

وقال محمد الشرقاوي المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، إن هذه الجائزة تعد تكريما رمزيا عميق الدلالات يحتفي بجهود الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، الذي يوجه عمل الوكالة لتنفيذ مشروعات ملموسة يعود أثرها المباشر على حياة السكان في كل قطاعات المساعدة الاجتماعية.

وأضاف أن هذا التكريم "يحفز الوكالة على مزيد من العطاء والعمل الذي يسير على مسارين؛ مسار سياسي تنهض فيه الدبلوماسية المغربية بدور مقدر، ومسار ميداني اجتماعي تواصل فيه الوكالة أداء عملها بما يتوفر لديها من إمكانات.

وتم خلال مراسم تسليم الجائزة عرض شريط فيديو يعرف بوكالة بيت مال القدس الشريف وأنشطتها الرامية إلى صيانة الطابع الديني والحضاري لمدينة القدس الشريف والحفاظ على وضعها القانوني، وكذا الجهود التي بذلتها الوكالة منذ دخولها الفعلي حيز العمل قبل 25 عاما، حيث أنجزت العديد من المشاريع الاجتماعية في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والثقافة والشباب والرياضة، وساهمت في دعم الفئات الأكثر احتياجا من سكان المدينة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2