رئيس الحكومة المغربية يبحث مع رئيس مجموعة " اكور " للفنادق تكثيف استثمارتها فى المغرب

رئيس الحكومة المغربية يبحث مع رئيس مجموعة " اكور " للفنادق تكثيف استثمارتها فى المغربسيباستيان بازين

عرب وعالم11-7-2024 | 22:08

قالت الحكومة المغربية إن المدير العام لمجموعة “أكور”، المتخصصة في مجال الفندقة السياحي، سيباستيان بازين، أكد اليوم الخميس بالرباط، رغبته القوية في تكثيف حضور المجموعة واستثماراتها في المغرب، معربا عن ثقته في الإمكانيات السياحية التي تتيحها المملكة.

وذكر بيان لرئاسة الحكومة المغربية أن بازين شدد، خلال استقباله من قبل رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، على أن ذلك يعكس التزام المجموعة القوي بمسايرة الازدهار السياحي الكبير الذي يشهده المغرب والمساهمة بفعالية في الاستعدادات لاستضافة التظاهرات الكبرى القادمة.

وأشار إلى أنه لتحقيق هذا الهدف، تخطط مجموعة “أكور” لاعتماد استراتيجية مزدوجة، من خلال إدخال علامات تجارية جديدة ومبتكرة إلى السوق المغربي، وتعزيز العلامات التجارية الحالية.
واشار البيان الى انه خلال اللقاء جرى بحث فرص الاستثمار وتعزيز تواجد مجموعة “أكور” في المغرب، بما يتماشى مع أهداف خارطة الطريق السياحية 2023-2026، التي تهدف إلى الرفع من الطاقة الاستيعابية للفنادق استعدادا لاحتضان المغرب مونديال 2030.

واضاف البيان أن رئيس الحكومة المغربية أكد استضافة المغرب مباريات لكاس العالم لكرة القدم من شأنها المساهمة في إحداث تحول عميق ومستدام في السياحة بالمغرب.

واوضح البيان انه خلال هذا اللقاء تم تسليط الضوء على الإجراءات التي اتخذها المغرب للدفع قدما بقطاع السياحة، خاصة بعد اعتماد خارطة الطريق السياحية التي بدأت تؤتي ثمارها، حيث حقق المغرب رقما قياسيا باستقطاب 14,5 مليون سائح خلال سنة 2023، كما سجل النصف الأول من 2024 استقبال 7,4 مليون سائح، بزيادة قدرها 909 آلاف سائح مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

واعتبر البيان أن هذه التطورات الاستثنائية تعكس الاستثمار المتواصل في البنية التحتية من أجل القدرة على استيعاب الزيادة في أعداد السياح، إذ تم افتتاح 135 وحدة فندقية جديدة سنة 2023، موزعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المغرب.

ويأتى اللقاء في إطار التزام الحكومة المغربية الراسخ بتطوير السياحة المغربية، كما يعكس رغبتها في تعزيز شراكات قوية مع المجموعات الدولية الكبرى، التي تتطلع إلى الاستثمار في تطوير السياحة المغربية.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2