أخطر من كورونا ووفياتها 100%.. تفشي حمى الخنازير الإفريقية بـ الهند

أخطر من كورونا ووفياتها 100%.. تفشي حمى الخنازير الإفريقية بـ الهندمعدل وفياتها يصل 100 .. تفشي حمى الخنازير الإفريقية بالهند

منوعات14-7-2024 | 03:58

تفشت حمى الخنازير الإفريقية، في مزرعة في قرية تقع في منطقة تريسور بولاية كيرالا الهندية، وأصدرت السلطات قرارا بإعدام الخنازير في هذه المنطقة ودفنها لمنع انتشار المرض، حيث ينتقل بسهولة من خنزير لآخر من خلال الاتصال المباشر، وفقًا لـ إنديا تايمز.

وتم اكتشاف تفشي حمى الخنازير الإفريقية، في مزرعة في قرية تقع في منطقة تريسور بولاية كيرالا بالهند، لذا تم إعدام 310 خنزير بمساعدة فريق من الأطباء، وفي مزرعة خاصة بمنطقة تريسور، لمنع انتشار المرض حيث يمكن أن ينتشر بسهولة من خنزير إلى آخر من خلال الاتصال المباشر.

وصدر بيان بأنه تم حظر نقل لحوم الخنزير من المناطق المتضررة، وتشغيل مثل هذه المزارع، ونقل الخنازير ولحوم الخنزير والأعلاف من المناطق المتضررة إلى أجزاء أخرى من المنطقة، وستقوم إدارة تربية الحيوانات بالتحقيق فيما إذا كان قد تم نقل الخنازير من المزرعة المصابة إلى مزارع أخرى خلال الشهرين الماضيين للتأكد من عدم نقل العدوى لمزارع أخرى.

ويعد حمى الخنازير مرض فيروسي شديد العدوى يصيب الخنازير المنزلية والبرية، ويمكن أن يصل معدل الوفيات فيه إلى 100%، ويتمتع الفيروس بمقاومة عالية في البيئة، مما يعني أنه يمكن أن يبقى على قيد الحياة على الملابس والأحذية والعجلات وغيرها من المواد، كما يمكن أن يبقى على قيد الحياة في منتجات لحم الخنزير المختلفة، مثل لحم الخنزير المقدد والنقانق، وبالتالي، فإنه فيروس سهل الانتشار.

أضف تعليق