استشهاد 12 في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوى نازحين في مخيم النصيرات

استشهاد 12 في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوى نازحين في مخيم النصيراتالحرب الإسرائيلية على غزة

عرب وعالم14-7-2024 | 16:39

استشهد 12 مواطنًا فلسطينيًا، وأصيب العشرات، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة (أبو عريبان) التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، التي تؤوي عدد كبير من النازحين في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 12 مواطنًا وإصابة العشرات معظمهم من الأطفال والنساء.

وفي سياق آخر، ذكرت وكالة (وفا)، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت، اليوم، مبنى سكني تعود للمواطن نادر جابر في حي وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة، وقطعت الكهرباء عنها تمهيدًا لهدمها، بعد صدور قرار من بلدية الاحتلال بهدم البناية المقامة منذ القرن الماضي.

وقال المواطن الفلسطيني نادر جابر، إنه يرفض هدم مبناه السكني قسرًا رغم دفعه غرامات من 30 عامًا تجاوزت قيمتها المليون شيكل، مضيفًا أن المبنى يضم ثلاث شقق تؤوي أبناءه وأحفاده، إحداها بنيت قبل احتلال القدس.

وأشار إلى، أنه أجبر على إخلاء الشقق الثلاث، مترقبًا تنفيذ جرافات الاحتلال للهدم بأية لحظة.

وأفادت وكالة (وفا)، بأن مستعمرين إسرائيليين، هاجموا اليوم منزلًا في محيط جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن مجموعة من المستعمرين هاجمت منزل أحد المواطنين في محيط جبل صبيح، وقاموا بخلع الأسلاك الشائكة حول المنزل، ومطالبة ساكنيه بإخلائه.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2