محافظ الغربية : سنضرب بيد من حديد لردع المخالفين

محافظ الغربية : سنضرب بيد من حديد لردع المخالفيناللواء أشرف الجندي محافظ الغربية

محافظات14-7-2024 | 20:13

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، أنه لن يسمح بالمساس بحق المواطنين والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التلاعب بأسعار السلع أو التهاون بأرواح المواطنين واتخاذ إجراءات قانونية رادعة حيال أي مخالفات بمراكز وقرى المحافظة.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة، والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ومديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، والطب البيطري، وسلامة الغذاء، على الأسواق والمخابز والمحال التجارية ومحلات الجزارة بحي ثان طنطا، والتي تمكنت من ضبط ٤٦ كيلو لحوم ومصنعات لحوم و١٨ كيلو زيت طعام غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير ٤٧ محضرا بأسواق ومحال شهيرة.

حيث قامت مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع التموين بضبط ٩ كيلو أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمطعم شهير للأسماك بحى ثان طنطا، وعلى الفور تم إعدام الأسماك المضبوطة، كما تم ضبط ٢٥ كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحل شهير لبيع المشويات، وضبط ١٠ كيلو لحوم مفرومة متبلة بها سائل انفصالي غير صالحة للاستهلاك الآدمي، فضلا عن ضبط ٥ كيلو لحوم مفرومة و٤.٣ سجق و١.٧ لحوم قطع مشتبه في صلاحيتها بسوبر ماركت شهير بحى ثان طنطا.

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بضبط ثمانية عشر كيلو جرام زيت طعام مجهول المصدر وبدون بيانات يستخدم في تصنيع المأكولات بمطاعم شهيرة بحي ثان طنطا، وتحرير ٨ محاضر عدم إعلان عن الأسعار ومحضر نقص وزن خبز عيش فينو بأحد المخابز السياحية بالحي .

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير 9 محاضر مخالفة المادة ٩٧ عدم وجود شهادة صحية وعدد 11 محضر نقص اشتراطات صحية مخالفة المادة ٩٦ ومحضر إعدام 3 لترات زيت هالك وعدد 4 بلاغات غلق لوجود خطر داهم.

وقامت هيئة سلامة الغذاء بتحرير ثلاثة محاضر إعدام لثلاث قطع باتيه واثنين علبة حلاوة وزن ٥٠٠ جرام للعبوة، 40 كيس توابل، 30 قطعة كيكة، وعدد خمسة محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء القانون ١لسنة ٢٠١٧.

وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية والمبالغة في الأسعار أو عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم، ومطاعم المأكولات الشعبية، والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والأسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2