"التحرير الفلسطينية" تطالب بتحقيق دولي في مجازر الاحتلال بحق النازحين

"التحرير الفلسطينية" تطالب بتحقيق دولي في مجازر الاحتلال بحق النازحينمنظمة التحرير الفلسطينية

عرب وعالم14-7-2024 | 21:50

أدانت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد، المجزرتين اللتين ارتكبتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين المدنيين في مواصي خان يونس ومخيم الشاطئ بقطاع غزة، إضافة إلى استهداف مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في النصيرات وسط القطاع.

ووصفت الدائرة في بيان، مجازر الاحتلال بحق المدنيين بأنها جرائم حرب تتطلب تحقيقًا دوليًا مستقلًا وعاجلا لكشف الحقائق ومحاسبة المسؤولين، مشيرة إلى أن هذه الهجمات البربرية تأتي في إطار سلسلة من الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني من قوات الاحتلال.

ودعت الدائرة المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف هذه الجرائم وحماية المدنيين، مؤكدة ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد إسرائيل لضمان عدم تكرار مثل هذه الفظائع، وأهمية التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني ودعمه في مواجهة هذه الاعتداءات.

وطالبت بتوفير الدعم والمساعدة العاجلة للنازحين والمتضررين من هذه الهجمات، والعمل على إنهاء الاحتلال لضمان حياة كريمة وآمنة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، مدينة بيت لحم.

ونقلت (وفا) عن مصادر أمنية قولها إن قوات الاحتلال اقتحمت بيت لحم، وتمركزت في شارع المهد الواصل إلى كنيسة المهد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية أم دار غرب جنين، وداهمت عدة أحياء فيها، ولاحقت الشبان، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت، دون الإبلاغ عن إصابات أو اعتقالات.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2