الإمارات تؤكد أهمية الأمن والسلام العالميين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

الإمارات تؤكد أهمية الأمن والسلام العالميين في تحقيق أهداف التنمية المستدامةالإمارات

عرب وعالم15-7-2024 | 18:02

أكدت وزارة الداخلية الإماراتية أهمية الأمن والسلام العالميين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى حرص الإمارات على تحقيق مسار تنمية متوازن وشامل لا يقتصر أثره على المستوى الوطني فحسب، بل تصل فائدته لدول العالم كافة.

جاء ذلك خلال مشاركة مدير عام مكتب الشؤون الدولية ب وزارة الداخلية الإماراتية دانة حميد المرزوقي في فعاليات المنتدى السياسي رفيع المستوى بشأن التنمية المستدامة للأمم المتحدة المنعقد في نيويورك بالأمم المتحدة حتى 17 يوليو الجاري.

وأوضحت مدير عام مكتب الشؤون الدولية - وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام) - حرص بلادها على مواصلة رفع وتعزيز مستويات الأمن والسلام العالميين عبر مؤسسات إنفاذ القانون، واستراتيجيات الأمن الوطني، وتحديث المنظومة التشريعية بما يتماشى مع المتطلبات المتنامية للمجتمعات.

كما أكدت الحاجة إلى مزيد من التعاون الشرطي على المستوى الدولي، داعية للانضمام في التعاون من أجل عالم أكثر أمانًا، لافتة إلى المبادرة الدولية لإنفاذ القانون من أجل المناخ (I2LEC) التي أطلقتها وزارة الداخلية الإماراتية؛ بهدف لتكريس نهج العمل المشترك بين وكالات إنفاذ القانون والمنظمات الدولية والحكومات لوضع أطر عمل عالمية لبناء القدرات البحثية العالمية لجهات إنفاذ القانون بهدف التصدي إلى الجرائم التي تؤثر على البيئة.

وأشارت إلى أن مثل هذه المبادرة تعكس إيمان الإمارات بأن التنمية المستدامة لا يمكن تحقيقها دون ضمان سلامة واستقرار جميع المجتمعات وتعزيز التعاون والشراكة على مستوى العالم.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2