وزيرة التنمية تترأس اللجنة العليا لإجراء المقابلات للمتقدمين لمسابقة القيادات المحلية

وزيرة التنمية تترأس اللجنة العليا لإجراء المقابلات للمتقدمين لمسابقة القيادات المحليةاللجنة العليا لإجراء المقابلات للمتقدمين

مصر15-7-2024 | 20:28

في إطار جهود وزارة التنمية المحلية لضخ دماء جديدة من المتميزين للمناصب القيادية في المحليات بالمحافظات، تكون قادرة على العطاء والتفاني في العمل لدفع عجلة التنمية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين للحصول على رضاهم.

ترأست الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اجتماع اللجنة العليا للقيادات ب وزارة التنمية المحلية لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة الوزارة رقم (3) لسنة 2023، لشغل 91 وظيفة قيادية بالإدارة المحلية على مستوى جميع المحافظات.

وتضم اللجنة العليا للقيادات في عضويتها كل من، الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة الأسبق، واللواء د. خالد فودة محافظ جنوب سيناء السابق، واللواء أحمد ضيف محافظ الغربية الأسبق، واللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة للأحياء الأسبق، والدكتور عصام شعت مساعد وزير التنمية المحلية لشئون المحليات والتدريب، والمستشار الدكتور لطفي منصور المستشار القانوني ل وزارة التنمية المحلية.

وقالت وزيرة التنمية المحلية، إنه من المقرر أن يستمر إجراء المقابلات الشخصية لمدة 15 يوماً لحوالي 1541 متقدمًا، والذين تم فحص ملفاتهم وتنطبق عليهم الشروط، وقدموا المستندات الخاصة بالمسابقة والوظيفة وأجروا عدداً من الاختبارات والامتحانات التحريرية والشفوية واختبارات السمات الشخصية، والقدرات العلمية والتعرف علي التاريخ الوظيفي ومقترحات التطوير، ومهارات القيادة، واتخاذ القرار وحل المشكلات، وكافة الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات سواء كانت مالية أو قانونية أو فنية، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب وبعض الجهات الأخرى بالدولة.

وأضافت الدكتورة منال عوض، أن اللجنة العليا للقيادات تقوم بمناقشة المتقدمين خلال المقابلات الشخصية حول خبراتهم ومقترحاتهم لتطوير الوظائف المتقدمين إليها، كما تقوم اللجنة بمناقشة المتقدمين أيضاً حول ما قدموه من مقترحات وأفكار خلال فترة التقديم على المسابقة لتطوير الأداء في الإدارة المحلية في حال اختيارهم.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية، إلى حرص اللجنة العليا للقيادات بـ وزارة التنمية المحلية، على إختيار أفضل العناصر للعمل بالإدارة المحلية من القيادات القادرة على العمل والعطاء، مشيرة إلى حرص الوزارة على تطبيق أعلى مستويات العدالة والشفافية في إختيار وتعيين القيادات الجديدة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا