أمريكا.. إصابة 5 عمال بإنفلونزا الطيور

أمريكا.. إصابة 5 عمال بإنفلونزا الطيورإصابة خمسة عمال بإنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة الأمريكية

عرب وعالم16-7-2024 | 02:44

أعلنت وزارة الصحة العامة والبيئة في ولاية كولورادو بالولايات المتحدة، عن خمس حالات إصابة بشرية ب إنفلونزا الطيور بين العمال، وذلك وفقًا لموقع upi الطبي.

وبالتنسيق مع وزارة الزراعة في ولاية كولورادو، ومركز عمليات الطوارئ بالولاية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أعلنت وزارة الصحة العامة والبيئة في ولاية كولورادو عن إجمالي خمس حالات إصابة بشرية بأنفلونزا الطيور بين العمال.

وكانت إدارة الصحة العامة والبيئة في كولورادو، أكدت إصابة أربع حالات بأنفلونزا الطيور، وهناك حالة إضافية واحدة يُفترض أنها إيجابية وتنتظر التأكيد من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وكانت جميع أعراض المصابين بفيروس إنفلونزا الطيور، تتمثل في الآتي، احمرار وتهيج في العينين وارتفاع في درجة الحرارة وقشعريرة وسعال والتهاب في الحلق وسيلان في الأنف.

منذ عام 2020، انتشر فيروس إنفلونزا الطيور بين الثدييات، وفي وقت سابق من هذا العام، تم اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في الأبقار الحلوب بالولايات المتحدة، وهو الآن ينتشر بين الماشية في ولايات متعددة.

وكانت الحالات البشرية المصابة بفيروس إنفلونزا الطيور، التي تم الإبلاغ عنها في وقت سابق من هذا العام بين عمال مزارع الألبان في ولايات ميشيغان وتكساس وكولورادو.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2