وزارة العمل: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بتوفير حياة كريمة للمواطنين

وزارة العمل: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بتوفير حياة كريمة للمواطنينوزارة العمل

مصر16-7-2024 | 10:47

أكد المتحدث باسم وزارة العمل عبد الوهاب خضر، حرص الدولة على تكثيف الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه سوق العمل من أجل تحسين حياة المواطن المصري.

وقال خضر ـ في مداخلة هاتفية مع قناة (صدى البلد) اليوم الثلاثاء، إن "الدولة المصرية دائما حريصة على تكثيف الجهود في ظل التحديات والمتغيرات المتلاحقة في سوق العمل، مما يتطلب مواكبة والتعامل معها وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التعامل مع المواطنين بشكل لائق وكريم وتوفير حياة كريمة لهم".

وبشأن التوجيهات التي أصدرها وزير العمل محمد جبران، أمس (الإثنين)، لمديري المديريات، أوضح خضر أنه من ضمن الآليات الجديدة التي وجهها الوزير هي ضرورة التواصل مع الشركات الخاصة بشكل أوسع لمعرفة احتياجاتها من فرص العمل الحقيقية وتدريب الشباب عليها، من خلال مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية والتي تعمل في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وشدد على سعي الوزارة بشكل دائم في اتخاذ آليات جديدة توفر المزيد من فرص العمل بداخل وخارج البلاد، مؤكدا أهمية اللقاء الذي جمع الوزير جبران مع مدير عام منظمة العمل العربية في القاهرة والذي ناقش إمكانية توفير فرص عمل جديدة في الخارج عن طريق التواصل مباشرة مع الشركات الخارجية لمعرفة مدى احتياجاتها مع إبرام عقد تحت رعاية وزارة العمل لحماية جميع حقوق العامل.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2