الاتحاد الألماني يعلن تطبيق قاعدة "القائد فقط من يتحدث مع الحكم"

الاتحاد الألماني يعلن تطبيق قاعدة "القائد فقط من يتحدث مع الحكم"الاتحاد الألماني لكرة القدم

رياضة16-7-2024 | 17:46

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء تطبيق قاعدة "القائد فقط من يتحدث مع الحكم"، على جميع مستويات كرة القدم .

ولقيت هذه التجربة موافقة كبيرة في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، التي اختتمت يوم الأحد، وسيتم الآن تطبيقها بشكل موحد في جميع الدوريات في ألمانيا في بداية الموسم وذلك لما ذكره الموقع الرسمى للاتحاد الالمانى.

وتنص التعليمات على أن قائد الفريق فقط هو الذي يمكنه الاقتراب من الحكم لطلب أمر مهم. وتوضيح القرار ويتحمل القادة أيضًا مسؤولية ضمان احترام زملائهم للحكام والحفاظ على مسافة بينهم وعدم مضايقتهم وسيتم تحذير اللاعب الذي يتجاهل دور قائده أو يشتكي للحكم أو يتصرف بطريقة غير محترمة.

وإذا كان حارس مرمى الفريق، يحمل شارة الكابتن، فسيتم تعيين لاعب ميداني قبل المباراة يمكنه مخاطبة الحكم في حالة حدوث مشهد مثير للجدل، وسيتم تشجيع الحكام على الدخول في حوار مع القادة من أجل خلق جو من الاحترام بين جميع الأطراف وبناء أساس من الثقة مع اللاعبين.

وسيتم تطبيق اللائحة في بطولات الدوري الاحترافية الثلاث للرجال وكذلك في الدوريات الوطنية للسيدات وجميع بطولات الدوري للهواة وجميع مسابقات الكأس وقطاع الشباب. تم تنفيذه لأول مرة في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 في ألمانيا، وضمن معاملة أكثر احترامًا للحكام بالإضافة إلى استجابة إيجابية في وسائل الإعلام والجمهور.

كما تقرر أن الحكام في جميع الدوريات يجب أن يتصرفوا بشكل وقائي إذا سيطر حراس المرمى على الكرة بأيديهم لفترة أطول بكثير من الثواني الست المسموح بها، ومعاقبة الانتهاكات الواضحة لهذه اللائحة بشكل أكثر اتساقًا من ذي قبل. الأمر نفسه ينطبق على رميات التماس: هنا أيضًا، يجب على الحكام العمل بشكل استباقي نحو التنفيذ الصحيح ومعاقبة رميات التماس غير الصحيحة بشكل واضح.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2