المنيا: لا نجاح إلا بتعاون الاجهزة التنفيذية والبرلمانية لخدمة أبناء المحافظة

المنيا: لا نجاح إلا بتعاون الاجهزة التنفيذية والبرلمانية لخدمة أبناء المحافظةمحافظ المنيا عماد كدواني

محافظات16-7-2024 | 18:44

أكد محافظ المنيا عماد كدواني ، أن كافة الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع نواب البرلمان والشيوخ، يعملون لصالح المواطنين وحل مشاكلهم وتلبية مطالبهم، مشددا على أهمية عقد لقاءات دورية مع نواب البرلمان لتقييم الأداء واستعراض المستجدات وتحقيق مطالب كل دوائر المحافظة دون استثناء أو تمييز، قائلا: " لا نجاح إلا بتعاون الجميع لخدمة أهالينا ".

واستقبل محافظ المنيا الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر المحافظة لتهنئته على ثقة القيادة السياسية بتوليه منصبه الجديد، معربين عن سعادتهم باللقاء معه والاتفاق على التعاون والتواصل المستمر لحل مشاكل المواطنين والوقوف على الاحتياجات الفعلية للمواطنين، ومتمنين له دوام التوفيق والسداد وتحقيق المزيد من آمال وتطلعات أهالي المحافظة.

وأكد المحافظ استمرار التعاون الدائم والوثيق بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ لتبادل الرؤى والأفكار، للارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي المنيا، بشتى القطاعات الخدمية لإحداث نقلة نوعية وتحقيق تنمية مستدامة على أرض عروس الصعيد تأكيدًا على رؤية الدولة المصرية البناءة لتطوير وبناء الإنسان المصري.

وأعرب أعضاء البرلمان عن تقديرهم لجهود المحافظة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين منذ اليوم الأول لتولى المحافظ مهام عمله، مؤكدين استعدادهم الكامل لدعم جهود المحافظة من خلال تقديم المقترحات والتوصيات وطرح الرؤى والحلول من أجل تهيئة مناخ أفضل لأبناء المنيا للعمل والإنتاج.

وفي إطار جولاته الميدانية، تفقد محافظ المنيا عماد كدواني أعمال إنشاء مركز طب الأسرة بقرية منسافيس بمركز أبو قرقاص، وتفقد أيضا الأعمال الإنشائية لمستشفى أبو قرقاص للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال ودراسة كافة الاحتياجات لإتمام المشروع وتسليمه وفقاً للخطة الزمنية المحددة لدخولها الخدمة، واستمع إلى شرح تفصيلي حول المستشفى.

وأكد محافظ المنيا أن القيادة السياسية تولي ملف الصحة أهمية كبيرة، وخاصة في محافظات الصعيد، وينعكس ذلك في انضمام المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل لتعزيز مستوى ونوعية الخدمات الطبية المقدمة لأهالي المحافظة، لافتا إلى أن مشروعات القطاع الصحي الجاري تنفيذها بمركز ومدينة أبو قرقاص، تهدف إلى بناء نظام رعاية صحية وخدمات علاجية تلبي كافة احتياجات وتطلعات المواطنين، إلى جانب تطبيق أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة في مجال الرعاية الصحية، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشار محافظ المنيا إلى أن تلك المشروعات تنفذها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية (الجهاز المركزى للتعمير منطقة تعمير المنيا)، مؤكداً أن الدولة تسعى لرفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية، موجها وكيل وزارة الصحة بالاستمرار في المتابعة الميدانية لسير العمل بالمشروعات تحت الإنشاء وإطلاعه أولاً بأول على كافة المستجدات للعمل على تذليل أي معوقات وتوفير المتطلبات اللازمة بالتنسيق مع الوزارة، لتسريع وتيرة العمل بالمشروعات التي تمثل إضافة نوعية ومهمة للمنظومة الصحية.

واستكمل المحافظ جولته بزيارة مستشفى الفكرية المركزي، حيث تفقد جميع أقسام المستشفى، واطلع على سجل الحضور والانصراف للتأكد من التزام الأطباء وهيئة التمريض بالنوبتجيات الصباحية ومواعيد العمل الرسمية، موجهاً العاملين بالمستشفى من أطقم طبية وتمريض ببذل الجهود لإرضاء المرضى وتوفير سبل الراحة والرعاية اللازمة للمواطنين.. وقرر المحافظ خلال جولته صرف مكافأة للعاملين بقسم التغذية نظراً للالتزام بمعايير النظافة واشتراطات الصحة والسلامة العامة.

كما استمع إلى عدد من المرضى للاطمئنان على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم، ووجه وكيل وزارة التضامن باتخاذ ما يلزم لتلبية كافة احتياجات ومتطلبات المواطنين.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2