علي الدين هلال عن محاولة اغتيال ترامب: كان مذيع تليفزيوني وبيعرف يأثر في الناس

علي الدين هلال عن محاولة اغتيال ترامب: كان مذيع تليفزيوني وبيعرف يأثر في الناسعلي الدين هلال

TV16-7-2024 | 22:45

قال الدكتور علي الدين هلال، مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، إن الاعتقاد السائد عند الإعلام الغربي، هو أن الاغتيالات سمة يتميز بها الدول الضعيفة والفوضوية فقط.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا تدعي أنها بلد الحريات وبالرغم من ذلك شهدنا محاولة لاغتيال ترامب ، وشهدت اغتيالات سابقة لـ 4 رؤساء، فضلا عن عدد آخر من المرشحين للرئاسة.

وقال الدكتور علي الدين هلال، إن العنف يعتبر جزء من الثقافة السياسية الأمريكية، والشعب الأمريكي مدجج بالسلاح في العالم، ويسمح ببيع السلاح للجميع، فلا يمر شهر إلا ونشاهد حلات إطلاق النار في الشوارع.

وأشار مقرر المحور السياسي، إلى أن المرشح الرئاسي دونالد ترامب يعتبر من أشد المتمسكين بحق حيازة السلاح في أمريكا، والحزب الجمهوري أيضًا من أشد الداعمين لهذا الحق، الأمر الذي نشاهده في دعم جمعية البنادق إلى ترامب في الانتخابات الأمريكية الحالية.

وأوضح الدكتور علي الدين هلال، أن بناء إسرائيل قام على نفس طريقة قيام أمريكا من خلال اتباع أساليب العنف والتمويل اللامتناهي، وإباحة الأفعال الإجرامية بشكل طبيعي ومعتاد في الشوارع.

وتابع مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني: « أمريكا لا تعترف بالمساواة ولديها نظرة عنصرية تظهر في العنف المؤسسي للشرطة، والنابع من ثقافة الاضطهاد الأمريكي».

وعلق هلال على محاولة اغتيال ترامب أثناء مؤتمره الانتخابي في أمريكا، قائلاً: « حولت الانتباه من قوة بايدن العقلية، ف ترامب كان يعمل مذيع تليفزيوني في وقت سابق، ويجيد الإعلام ويعلم ما الذي يؤثر في الناس جيدًا».

أضف تعليق