علي الدين هلال: مصر تتمسك بانسحاب إسرائيل من معبر رفح الفلسطيني.. فيديو

علي الدين هلال: مصر تتمسك بانسحاب إسرائيل من معبر رفح الفلسطيني.. فيديوعلي الدين هلال: مصر تتمسك بانسحاب إسرائيل من معبر رفح الفلسطيني.. فيديو

مصر17-7-2024 | 02:16

كشف الدكتور علي الدين هلال، مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، أن دول الجوار لها موقع إستراتيجي هام في التفكير العسكري والسياسي.

وأضاف في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن يكون هناك نزاع مسلح أو صراع أو عدم استقرار على حدودك يؤثر على الأمن القومي.

وأضاف الدكتور علي الدين هلال، مقرر المحور السياسي ب الحوار الوطني أن مصر مهتمة بفلسطين ليس لأجل فلسطين فقط وإنما لأجل الأمن القومي المصري، إلى جانب الصلة التاريخية بين الجانبين والعروبة.

وأضاف الدكتور علي الدين هلال، مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، أن مصر فعلت أقصى ما تستطيع بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مستنكرًا من يقارن ما قدمته مصر مقارنة بباقي الدول.

ولفت إلى أن مصر ترفض فتح معبر رفح طالما أن الجانب الفلسطيني تحت السيطرة الإسرائيلي لأن هذا يعني إصباغ الشرعية على وجود الاحتلال ومصر لا تعترف به كما أن التكلفة السياسية على مصر أكبر وكأنه بمثابة مساعدة ل إسرائيل على الخروج من ورطتها.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2