اليابان تُقرض أوكرانيا 3.3 مليار دولار

اليابان تُقرض أوكرانيا 3.3 مليار دولارعلم اليابان

عرب وعالم17-7-2024 | 06:16

أعلنت وكالة “كيودو” للأنباء، اليوم الأربعاء، نقلاً عن مصادر دبلوماسية أن اليابان تتخذ الترتيب النهائي لإقراض أوكرانيا 3.3 مليار دولار باستخدام فوائد الأصول الروسية المجمدة، أي حوالي 6% من حزمة مجموعة السبع البالغة 50 مليار دولار.

ووفقًا لوكالة “رويترز” للأنباء، من المقرر أن تتم الموافقة على تفاصيل حزمة القروض، إذ تقرض كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي 20 مليار دولار، وتقرض اليابان وبريطانيا وكندا مجتمعة 10 مليارات دولار.

من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إن روسيا ستكون رغم العقوبات قادرة على بيع الغاز الطبيعي المسال لأن المنتجات الروسية لا تزال مطلوبة، ولكن لمستهلكين آخرين.

وأوضح نوفاك على هامش منتدى الاستثمار في القوقاز خلال مقابلة مع مدير عام وكالة "تاس" الروسية أندريه كوندراشوف: " بالطبع، نظرا لأن هذه الأنواع من موارد الطاقة مطلوبة، والطلب العالمي عليها في تزايد، سيتم تنفيذها، وسيتم التوصل إلى اتفاقيات مع الشركاء".

وأضاف نائب رئيس الوزراء الروسي أن عقوبات الاتحاد الأوروبي غير قانونية وتؤدي إلى تفاقم وضع أولئك الذين يفرضونها، وكذلك المستهلكين، فيما يتعلق بأسعار موارد الطاقة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2