اللهم طهرني من الذنوب .. دعاء اليوم الحادي عشر من محرم

اللهم طهرني من الذنوب .. دعاء اليوم الحادي عشر من محرمالدعاء

الدين والحياة17-7-2024 | 06:27

انقضى يوم عاشوراء واليوم العاشر من العام الهجري الجديد، ومع دخول ليلة الحادي عشر من محرم، يبحث الكثيرون عن الأعمال الصالحة والدعاء فى اليوم الحادي عشر.

وسن رسول الله صلى الله عليه وسلم لأمته صيام يوم عاشوراء، وهو اليوم العاشر من محرم كونه يوما نجا الله سبحانه وتعالى فيه موسى عليه السلام وقومه من بني إسرائيل من بطش فرعون، فحرص موسى وبنو إسرائيل على صيامه حتى أخبر النبي محمد أمته أنهم أولى بموسى والاحتفاء بنجاته فكان الندب إلى صيامه، وزاد النبي يوم تاسوعاء مُخالفة لليهود، إلا أن لبعض الفقهاء رأي في مراتب صيام عاشوراء تمثلت في جواز الجمع بين تاسوعاء وعاشوراء أي يوم التاسع والعاشر من محرم، أو الاكتفاء باليوم العاشر يوم عاشوراء، أو الجمع بين عاشوراء والحادي عاشر من محرم لمن فاته يوم تاسوعاء.

دعاء اليوم الحادي عشر من محرم

1- اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء.

2- اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.

3- اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

4- اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

5- اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

6- اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين ونجنا برحمتك من القوم الكافرين. رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين. أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلما وألحقني بالصالحين.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2