اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات "الأحياء" و"الرياضيات التطبيقية" و"الفلسفة"

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات "الأحياء" و"الرياضيات التطبيقية" و"الفلسفة"طلاب الثانوية العامة

مصر17-7-2024 | 10:22

يؤدي الطلاب، اليوم الأربعاء، امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2023/ 2024)، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الأحياء، ويؤدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في الفترة الأولى مادة مقاييس المفاهيم (الأحياء)، وفي الفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة)، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة الاقتصاد.

ففي البحر الأحمر.. يؤدي 3 آلاف و714 طالبا وطالبة الامتحانات، اليوم، في 13 لجنة موزعة على 7 إدارات تعليمية، حيث فتح جميع اللجان في مواعيدها الرسمية المقررة دون أي تأخير.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة هشام منير -بحسب بيان اليوم- على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على تحقيق التباعد الاجتماعي وتطبيق كافة اللوائح والقرارات المنظمة للامتحانات، كما تتابع قيادات المديرية انتظام سير العملية الامتحانية من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية بمدن المحافظة.

وفي الوادي الجديد.. أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة المهندس سيد عبدالعزيز، انتظام 1825 طالبا وطالبة بـ الثانوية العامة، اليوم، في 11 لجنة، وسط تأمين محيط اللجان ومراكز توزيع الأسئلة وتوفير المناخ الملائم للطلاب لآداء الامتحانات دون مشكلات.

وقال إن غرفة العمليات بديوان المديرية تتابع سير أعمال الامتحانات على مستوى اللجان بالإدارات التعليمية الخمس، وسط إجراءات أمنية بمحيط اللجان ومراكز توزيع الأسئلة، وتوفير كافة سبل الراحة والخدمات للطلاب وتذليل أي عقبات حال حدوثها على الفور، وتوفير الجو الآمن والملائم الطلاب؛ لضمان سير أعمال الامتحانات بكل يسر وسهولة.

وأشار وكيل الوزارة إلى الالتزام من الجميع بكافة اللوائح والقوانين المنظمة للعمل، والتزام جميع القائمين على أعمال الامتحانات والملاحظين داخل لجان سير الامتحانات وفق المواعيد المحددة وقبل دخول الطلاب للجان.

وأكد الحرص الدائم على توفير كافة الأجواء المناسبة داخل اللجان؛ لتحقيق أعلى مستوى من الهدوء، مع التصدي لأى محاولات للغش وتنفيذ اللوائح المنظمة لمواجهة الغش، بما يضمن انضباط سير الامتحانات والتواصل اللحظي مع غرفة عمليات المديرية حال أي قلق أو مشكلات لوضع الحلول المناسبة لها.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2