المنظمات الأهلية الفلسطينية: أكثر من 20 ألف جريح ومريض معظمهم من الأطفال

المنظمات الأهلية الفلسطينية: أكثر من 20 ألف جريح ومريض معظمهم من الأطفالغزة

TV17-7-2024 | 13:57

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي اتخذ مجلس الحرب الإسرائيلي قرارًا بوقف الإمدادات، ليدخل القطاع في أزمة إنسانية غير مسبوقة، وشاهدنا من عمليات نزوح طالت أكثر من 90% من سكان غزة.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي عن تأثير استمرار إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح على الوضع الإنساني، عرضته "القاهرة الإخبارية"، أن المعاناة تفاقمت بعد اجتياح الاحتلال مدينة رفح الفلسطينية، وإغلاق معبر رفح ومنع دخول المساعدات بأشكالها المختلفة، لافتًا إلى أنه كانت الأوضاع قبل اجتياح رفح مأساوية ولكنها زادت أسفًا، حيث تؤوى أكثر من 1.3 مليون نازح.

وتابع: "هناك أكثر من 20 ألف جريح ومريض معظمهم من الأطفال ينتظرون بصيصًا من الأمل، ومنهم من استشهد في صمت في ظل صمت العالم الإنساني".

وواصل: "خروج معظم مستشفيات غزة عن الخدمة بعد نفاد الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، والمجاعة في غزة بدأت تأخذ منحى أخطر مما كانت عليه، وآلاف الأطفال يعانون درجات متقدمة من سوء التغذية".

ووجه أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، نداء عاجلًا للجهات الدولية بالتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي وفتح المعابر كافة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2