مبعوث الصين لدى الأمم المتحدة يحث على النهوض بشراكات التنمية العالمية

مبعوث الصين لدى الأمم المتحدة يحث على النهوض بشراكات التنمية العالميةجانب من اللقاء

عرب وعالم17-7-2024 | 15:03

دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة فو تسونج إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود للنهوض بشراكات التنمية العالمية..قائلا : "يتعين علينا وضع التنمية في قلب التعاون الدولي ، وتقديم الدعم المالي والتكنولوجي لبناء قدرات الدول النامية والوفاء بشكل فعال بالتزاماتها الرسمية المتعلقة بالمساعدة التنموية".

وطالب المبعوث الأممي في كلمة ألقاها نيابة عن مجموعة أصدقاء مبادرة التنمية العالمية خلال المناقشة العامة للمنتدى السياسي رفيع المستوى بشأن التنمية المستدامة إلى زيادة الاستثمار في القضاء على الفقر خاصة في المناطق الريفية وإلى تعزيز تبادلات السياسات والتعاون العملي في القضاء على الفقر .. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم الأربعاء.

ودعا إلى ضرورة حماية الأمن الغذائي العالمي من خلال تعزيز التعاون في إنتاج وتخزين ونقل وحفظ الغذاء والحد من الخسائر فيه وإلى تعزيز نظام دولي عادل ومعقول لتجارة الغذاء..مشددا على دور المنظمات الزراعية الكبرى التابعة للأمم المتحدة من بينها منظمة الأغذية والزراعة في الحفاظ على استقرار سوق الغذاء الدولية.

وفيما يتعلق بتغير المناخ .. طالب فو تسونج بضرورة التنفيذ الكامل لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ و اتفاق باريس التابع لها .. مناشدا الدول المتقدمة على الاضطلاع بدور ريادي في خفض الانبعاثات بشكل كبير وتحقيق الحياد الكربوني قبل الموعد المحدد والوفاء بالتزاماتها المتعلقة بتمويل المناخ.

وحول قمة المستقبل التي ستعقد في سبتمبر القادم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك..أعرب مبعوث الصين لدى الأمم المتحدة عن أمله في أن تركز القمة على التنمية وأن تكون موجهة نحو العمل .. مؤكدا أن مجموعة أصدقاء مبادرة التنمية العالمية ستواصل المشاركة البناءة في الإعداد للقمة وستسعى جاهدة من أجل مستقبل أفضل للجميع .

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2