التضامن: صرف 1.5 مليار جنيه لـ2.5 مليون مستفيد من "تكافل وكرامة"

التضامن: صرف 1.5 مليار جنيه لـ2.5 مليون مستفيد من "تكافل وكرامة"تكافل وكرامة

مصر17-7-2024 | 15:40

ذكرت وزارة التضامن الاجتماعي أن ما يزيد على 2.5 مليون مستفيد ومستفيدة من برنامج (تكافل وكرامة) قاموا بصرف ما يزيد على 1.5 مليار جنيه من المساعدات النقدية التي يقدمها البرنامج منذ بدء صرفها الاثنين الماضي وحتى اليوم الأربعاء.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الأربعاء، أن الوزيرة الدكتورة مايا مرسي تتابع عبر غرفة العمليات المشكلة بالوزارة عمليات صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط (تكافل وكرامة) عن شهر يوليو الجاري.

وأضافت أن المستفيدين يواصلوا صرف مساعدات البرنامج بما يشمل حاملي بطاقات (ميزة) البنكية، حيث يتم الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك ومكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد أعلنت، الاثنين الماضي، إضافة 73 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي (تكافل وكرامة) بداية من يوليو الجاري، وذلك وفقًا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج (تكافل وكرامة) على مستوى الجمهورية.

يذكر أن حجم تمويل برنامج (تكافل وكرامة) قد وصل إلى 41 مليار جنيه العام المالي الجاري؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويبلغ عدد المستفيدين ما يقرب من 21 مليون مواطن يمثلون 5.2 مليون أسرة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2