رواندا تدعو الشركات المصرية للاستفادة من اتفاقية الكوميسا

رواندا تدعو الشركات المصرية للاستفادة من اتفاقية الكوميسازيارة سفير رواندا دان مونيوزا

اقتصاد17-7-2024 | 19:14

زار سفير رواندا في القاهرة دان مونيوزا، مصانع مجموعة المصرية السويسرية للطحن والمكرونة والمركزات لبحث تعزيز التعاون المشترك مع المجموعة خلال الفترة المقبلة.

وكشف السفير عن رغبة رواندا في زيادة معدلات التبادل التجاري خاصة أن مصر و رواندا تربطهم اتفاقية «الكوميسا» التي تمنح تفضيل وإعفاء جمركيا للمنتجات بين دول الاتفاقية.

ودعا السفير خلال زيارته المجموعة لإنشاء مخزن مركزي في رواندا ليكون مركزًا لتصدير منتجات المجموعة إلى روندا والدول المحيطة التي تتمتع بكثافة كبيرة وقوة شرائية للمنتجات الغذائية.

ولفت إلى وجود فرصة جيدة أمام صادرات الدقيق المصري والمكرونة والصلصة، كما تتمتع رواندا بمنتجات زراعية عالية الجودة من الحبوب والفاكهة يمكن تصديرها إلى مصر بأسعار منافسة.

وقال إن رواندا ترحب بإقامة مشروعات مصرية في سوقها وانها تشجع الاستثمار وجذب شركائها إلى التصنيع لديها بمختلف القطاعات، مشيرًا إلى أن سوق روندا متعطش لإقامة استثمارات جديدة بمختلف القطاعات.

ووجهت السفارة لقيادات مجموعة المصرية السويسرية للطحن والمكرونة والمركزات للمشاركة في احتفالها بالقاهرة بمناسبة الذكرى الثلاثين لتحرير رواندا.

من جانبه قال المهندس أحمد السباعي مدير عام ال مجموعة المصرية السويسرية للطحن والمكرونة والمركزات، إن روندا تعتبر سوق واعد أمام منتجاتها المختلفة كما تمكنت من تحقيق معدلات نمو مرتفعة في التصدير إلى كيجالي خلال العام الماضي ومستمرة حتى الآن.

وأضاف أن المجموعة زارت العاصمة الرواندية كيجالي خلال الربع الأول من العام الجاري، والتقت بشركاء جدد هناك، كما تسعى للتوسع بشكل كبير في إفريقيا حيث تستحوذ إفريقيا على نحو 70% من إجمالي صادرات المجموعة.

وأشار إلى أن التنسيق مع السفارات الأفريقية خلال السنوات الأخيرة أسهم بشكل كبير في زيادة صادرات المجموعة إلى هذه السوق.

ولفت إلى حرص المجموعة على المشاركة في البعثات التجارية بالتنسيق مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمشاركة في المعارض المتخصصة للوصول إلى عملاء جدد لتوسيع حصتها في هذه السوق.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2